أعلنت وزارة شؤون الشباب والرياضة عن تنظيمها لفعاليات رياضية شاطئية تتضمن العديد من الألعاب الرياضية، سعيا منها لتحقيق التفاعل الرياضي الاجتماعي لفئات المجتمع بالإضافة الى نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة بصورة منتظمة وجعلها أسلوب حياة يومي لكافة افراد المجتمع من المواطنين والمقيمين.

وتعتبر الفعالية الرياضية الشاطئية واحدة من مبادرات وزارة شؤون الشباب والرياضة وستنظم على مدار يومي الجمعة والسبت 16 و17 نوفمبر الجاري في مراسي البحرين حيث ستنطلق الفعاليات يوم من الثالثة عصرا الى العاشرة مساء فيما ستبدأ فعاليات يوم السبت من العاشرة صباحا إلى العاشرة مساء.

وستتضمن الفعالية العديد من الألعاب الرياضية الشاطئية والترفيهية التي تتوافق مع جميع فئات المجتمع وستكون مكانا للترفيه العائلي أيضا ومن بين الألعاب الرياضية التي ستنظم "كرة القدم والكرة الطائرة للعموم والمراكز الشبابية والجاليات، الرياضات المائية، فنون القتال المختلطة، اليوغا، العاب الأطفال، عروض فنية، مسابقات متنوعة وجوائز يصل عددها الى 250 جائرة، السينما الشاطئية، عروض سحرية بالإضافة الى عروض موسيقية ".



وفي ضوء استراتيجية الوزارة الرامية إلى تسخير الرياضة لتحقيق أهداف إنسانية فقد أعلنت الوزارة بأن ريع دخول مراسي البحرين لحضور الفعالية الشاطئية والذي حدد بمبلغ دينار واحد فقط سيكون لصالح مرضى أطفال السرطان على أن تباع التذاكر في متجر فيرجن ميجا ستور بمجمع سيتي سنتر البحرين وعند بوابة الدخول في موقع الفعالية.

ودخلت الوزارة في تعاون مثمر مع مراسي البحرين وإيجل هيلز من أجل تنظيم هذه الفعالية حيث قدمت مراسي العديد من التسهيلات المثالية والدعم اللازم للوصول الى الأهداف الرياضية والإنسانية التي نظمت من أجلها هذه الفعالية وضمان حضور أكبر عدد ممكن من الجماهير المحبة للرياضة الترفيهية وجعل الرياضية أسلوبا يومي في حياتهم.

وتحظى الفعالية بدعم رئيسي من قبل مراسي البحرين و إيجل هيلز، شركة البحرين للسينما، عوان ميديا، بن فلاح للإعلانات وFoursquare فيما ستنظم الفعاليات الرياضية بالتعاون مع و UFC،Strong Village،Bahrain Hapkido، والاتحاد البحريني لذوي الإعاقة.

وتأتي الفعالية، ضمن الخطوات التي تتخذها وزارة شئون الشباب الرياضة والتي تسعى من خلالها الى دعم وتعزيز الرياضة المجتمعية والترفيهية والعمل على خلق بيئة رياضية صحية لجميع شرائح المجتمع منهم ذوي الاحتياجات الخاصة، وتشجيع ممارسة الرياضة وتسخير تلك الفعاليات لتحقيق أهداف إنسانية ودعم الاعمال الخيرية وهو الامر الذي يتماشى مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة.