- دعم ومتابعة ناصر بن حمد حققا النجاح المنشود

- حث الفرسان والإسطبلات للاستعداد مبكراً لبطولة العيد الوطني

..



أكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة، أن بطولة افتتاح موسم القدرة شهدت تنافساً قوياً وتسجيل سرعات عالية في جميع المراحل، وحقق السباق نجاح كبير على المستوى التنظيمي والفني.

واختتمت بطولة افتتاح موسم القدرة والتي شهدت منافسات قوية ومشاركة واسعة من مختلف الإسطبلات وتوج فيها الفارس عثمان العوضي من فريق فيكتوريوس بلقب الترتيب العام لسباق 110 كيلومتر، وحقق المركز الثاني من إسطبل الفرسان الفارس خليفة جمال السندي وفي المركز الثالث الفارس جمال خميس السندي من اسبطل الخالدية.

وأكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، أن الاتحاد الملكي وجميع لجانه حرصوا على الإعداد المتميز للسباق الافتتاحي وفقاً لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، لإنجاحه من كافة النواحي التنظيمية مضيفاً إلى أن الاتحاد سيواصل العمل الجاد من أجل إنجاح رزنامة البطولات في هذا الموسم.

وهنأ سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في السباق، وحث سموه الفرسان والإسطبلات على مواصلة الإعداد الجيد خصوصاً أن البطولة القادمة ستتزامن مع مناسبة عزيزة وغالية على الجميع سباق العيد الوطني، والتي تعد من البطولات الهامة والتي يحرص فيها جميع الفرسان وإسطبلاتهم بالمشاركة، حيث ينتظر أن تشهد هذه البطولة منافسات قوية أخرى.

وعلى مستوى منافسات سباق محلي لمسافة 80 كيلومتراً فقد تصدر مراحل السباق الفارس محمد أمي مع الجواد ماندارا من إسطبل أحمد الفاتح بزمن بلغ 5.00.01 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 15.999 كيلومتراً في الساعة.

وجاءت الفارسة أمل علي مع الجواد قيصرية من إسطبل أحمد الفاتح في المركز الثاني بزمن بلغ 5.00.02 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 15.998 كيلومتراً في الساعة، وفي المركز الثالث جاءت الفارسة منار شاهين مع الجواد ماكاهيوي بمجموع زمن بلغ 5.00.03 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 15.997 كيلومتراً في الساعة.

النتائج لم تكن بمستوى الطموح

وقال مدير الفريق الملكي د. خالد أحمد حسن، إن البطولة ظهرت أقل من المستوى المتوقع رغم أن معدل السرعات جاء أفضل مما تحقق العام الماضي في السباق الافتتاحي.

وقال " أعتقد أن جاهزية الخيل ليست بالمستوى المطلوب، الأجواء التنافسية التي شهدناها في سباق افتتاح الموسم كانت ممكن أن تعطينا أفضل، في مثل هذه المسافات كان بالإمكان تسجيل سرعات أعلى رغم أن السرعة ارتفعت عما تم تسجيله العام الماضي في البطولة الافتتاحية خصوصاً مع مسافة 100 كيلومتراً وفي ظل تجهيزات الخيل في السباقات الأوروبية والتجهيزات المحلية، لكن في الوقت نفسه شاهدنا منافسة طيبة والإسطبلات ستستفيد مما ظهرت عليه المستويات وتعيد حساباتها بشكل جيد للسباقات القادمة خصوصاً مع السباق القادم بطولة العيد الوطني".

وأكد حسن أن الجهود الكبيرة التي قام بها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ساهمت في رفع جاهزية الفريق للسباقات المحلية والخارجية معتبراً أن الفريق الملكي يعد رقماً صعباً في السباقات وسيواصل تقديم عروضه القوية في بقية السباقات.

وأعرب عن شكره وتقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأعضاء الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، إلى جانب جهود كل أعضاء اللجان العاملة في تنظيم وإعداد وتجهيز جميع البطولات والسباقات، مؤكداً أن هذا الاهتمام والمتابعة سيساهم في مواصلة النجاحات المتميزة لكل البطولات والسباقات التي تنظم على أرض مملكة البحرين.

موعد جديد مع بطولة العيد الوطني

وسيكون جميع الفرسان والإسطبلات والفرق على موعد هام في بطولة العيد الوطني للقدرة وتشمل سباق دولي 80 كيلومتراً و120 كيلومتراً "عموم وناشئين" وسباق تأهيلي محلي 40 و80 كيلومتراً وذلك في 15 من شهر ديسمبر القادم والتي تعتبر من أقوى وأبرز بطولات موسم سباقات القدرة والتي ينتظرها جميع الفرسان.