يبدأ فريق الجامعة الأهلية اليوم مشوار الدفاع عن لقبه عندما يواجه فريق جامعة البحرين في الثامنة والنصف من مساء السبت على ملعب جامعة البحرين الطبية بالمحرق في اليوم الثاني من الدوري الوطني الجامعي لكرة القدم .

وكان فريق الجامعة الأهلية توج بطلا للدوري الجامعي لكرة القدم في النسخة الماضية وبالتالي يدخل النسخة الجديدة بطموحات كبيرة لتأكيد نواياه التنافسية وجدارته باللقب خصوصا في ظل الاهتمام الذي يحظى به الفريق واستعداداته المبكرة وخوضه عدد من المباريات الودية مع فرق الجامعات ،ومعتمدا على عدد من اللاعبين الشباب في الأندية المحلية مثل سند العازمي " المحرق " ومحمد ميرزا " المالكية" ومحمد أحمد " المنامة " .

وسيكون حامل اللقب في مهمة جادة أمام فريق جامعة البحرين الذي يسعى الى الظهور بصورة جيدة رغم صعوبة البداية ،

وفي المباراة الأخرى سيلتقي فريقا جامعة بوليتكنك البحرين والجامعة الخليجية عند السابعة مساء، وتشير المعطيات إلى أن الكفة ترجح كفة بوليتكنك إلى الفوز في ظل الإعداد الجيد للفريق والذي يضم مجموعة من لاعبي الأندية المحلية ابرزهم لاعب المنامة والمنتخب محمد عادل. وذلك على عكس فريق الجامعة الخليجية الذي ستكون مباراة اليوم فرصة للتعرف على قدراته خصوصا أن مسؤوليه أكدوا أن طموحهم يكمن في المشاركة الجيدة أكثر من هدف المنافسة.

عاشور : الأهلية تريد جميع الألقاب

أكد منسق فريق كرة القدم بالجامعة الأهلية محمد عاشور جاهزية وحماس فريقه لخوض منافسات الدوري الجامعي لكرة القدم، خصوصا أن طموحات الفريق ارتفعت بصفته بطلا النسخة السابقة، مشيرا إلى أن الجامعة حرصت على المشاركة هذا العام في جميع الألعاب في الدوري الجامعي وتتطلع الى المنافسة على بطولات القدم والسلة والطائرة .

وقال عاشور إن فريق الجامعة الأهلية استعد لدوري الجامعات بصورة مبكرة وأفضل من جميع النواحي نظرا للمتغيرات من حيث عدد الفرق المشاركة وطول فترة الدوري الى ٤ أشهر وكذلك تغيير ملعب المباريات من الصالة الى الملعب المفتوح القانوني لكرة القدم وهو ماتطلب منا فتح المجال لاختيار اكبر عدد من لاعبي الجامعة من اجل التعامل مع مختلف ظروف الدوري .

وأضاف منسق فريق الجامعة الأهلية ان المتغيرات والاهتمام والحرص الذي وجدناه من المسؤولين عن تنظيم الدوري منحنا دافعا نحو الاهتمام بمشاركتنا في الدوري لنساهم في دعم المشروع الطموح الذي يقوده سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة في الارتقاء بمستوى الرياضة الجامعية وفي مختلف الألعاب واستثمار طاقاتها ومواهبها بصورة اكبر .

جابر: بولتكنيك قادم للمنافسة

أكد المشرف على فريق بولتكنيك أشرف جابر أن فريقه في نسخة هذا العام قادم للمنافسة وبقوة في ظل الاستعداد والتحضير المبكر الذي بدأه الفريق بقيادة المدرب محمد رشدان منذ 3 شهور وخوضه للعديد من المباريات الودية التي وقف من خلالها المدرب على جميع قدرات وإمكانات الفريق، مؤكدا أن المدرب استقر على التشكيلة التي يخوض بها الدوري الجامعي باعتماده على 25 لاعبا من أصل 90 لاعبا تمت تجربتهم.

ولفت جابر أن صفوف فريقه زاخرة بأفضل اللاعبين بتواجد مجموعة جيدة من لاعبي الأندية أبرزهم لاعب فريق المنامة والمنتخب الوطني محمد عادل مع زملائه بقية لاعبي الأندية الأخرى من المحرق إلى الشباب والأهلي وغيرهم من اللاعبين، وأضاف "نملك مجموعة جيدة من اللاعبين وأتمنى أن تكون انطلاقتنا جيدة في الدوري".

وأوضح مشرف فريق بولتكنيك أن إدارة الجامعة وفرت الكثير من الجوانب بهدف الخروج بصورة مشرفة وجيدة خصوصا مع النتائج الجيدة التي سجلها الفريق العام الماضي ووصوله للدور نصف النهائي، مؤكدا أن فريقه قادر على الوصول لهذه المرحلة وتجاوزها هذا العام في ظل الاستعداد الجيد الذي خاضه هذا العام.

وأشاد أشرف جابر بفكرة إطلاق الدوري الجامعي من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي يولي الشباب أهمية قصوى لبناء شخصية الشاب البحريني، مؤكدا أن بولتكنيك كانت من المؤسسين لفكرة إطلاق الدوري ومن المتحمسين للمشاركة وبفاعلية كبيرة، لافتا إلى أن الدوري الجامعي فرصة مثالية للرياضي لإثبات ذاته في مختلف المجالات وأيضا فكرة مثالية للرياضة البحرينية لتوسيع القاعدة الرياضية في مختلف الألعاب.

عبدالعال: الخبرة في ظل الفوارق

قال عمار عبدالعال مشرف الجامعة الخليجية أن فريقه يشارك بهدف اكتساب الخبرة في ظل الفوارق الفنية والبدنية بين الفرق، لافتا إلى أن الدوري الجامعي فكرة جيدة في مضمونها بهدف مشاركة الشباب البحريني والاحتكاك وتوسيع قاعدة التعارف بينهم، مؤكدا أن هدف وطموح فريقه لا يتعدى المشاركة الفاعلة والمشرفة.