محمد عباس

واصل فريق الأهلي عروضه القوية في دوري زين البحرين لكرة السلة وتمكن هذه المرة من اكتساح منافسه فريق النويدرات بنتيجة 93/64 ليثبت أقدامه مع المتأهلين للدور السداسي لدوري السلة.

وحقق الأهلي بذلك فوزه الخامس في المسابقة مقابل خسارة واحدة وبات يمتلك 11 نقطة في المركز الثالث في الوقت الذي تعرض فيه فريق النويدرات لخسارته الخامسة في المسابقة مقابل فوز واحد وبات عمليا خارج المنافسة على التأهل للدور السداسي.



فريق الأهلي بقيادته الوطنية المتمثلة في المدرب حسين قاهري وجهاز الإداري الجديد بقيادة هاني الدرازي قدم نفسه بقوة في هذا الموسم وأثبت قدرته على تخطي مصاعبه برحيل عدد من نجومه.

وقدم الأهلي مباراة كبيرة ضد النويدرات أثبت من خلالها قدراته التنافسية في هذا الموسم وذلك من خلال أداء جماعي راقي تألق فيه معظم عناصر الفريق مع معدل تسجيل مرتفع بلغ 47% وهو من المعدلات المرتفعة على المستوى المحلي.

وانعكس الأداء الجماعي للأهلي من خلال تمرير الفريق 25 كرة حاسمة خلال اللقاء.

هذا الأداء الجماعي من جانب الأهلي والذي يمتاز بالقوة وسرعة الارتداد الهجومي إلى جانب استغلال التصويب الثلاثي.

وواصل محترف الأهلي الأمريكي مرسيل جونز تقديم مبارياته الكبيرة إذ في 33 دقيقة لعب تمكن من تسجيل 29 نقطة و20 متابعة ومرر 6 تمريرات حاسمة.

كما تألق هشام سرحان بتسجيله 20 نقطة وأحمد المطوع 16 نقطة مقدما مباراة مميزة في حين سجل نواف نبيل 9 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف النويدرات فكان محترف الفريق الأمريكي روني أمير بتسجيله 27 نقطة وحسن عباس 17 نقطة وجواد عبدالله 7 نقاط.

الأهلي، فرض أفضليته منذ البداية متمكنا من الفوز في الربع الأول 22/20، ليفرض أفضليته في الربع الثاني الذي فاز فيه 25/9 كما فاز في الربع الثالث 22/20 وفي الربع الأخير 26/13.

على الجانب الآخر لم يقدم النويدرات ما يشفع له للفوز باللقاء إذ كان أداء الفريق ضعيفا من الناحية الفنية ما أفقده فرصة المنافسة على بلوغ السداسي.