محمد عباس

ثارت الكثير من الاعتراضات في الآونة الأخيرة على طريقة اختيار لقب أفضل لاعب في الأسبوع بدوري زين البحرين لكرة السلة سواء للاعبين المحليين أو المحترفين وخصوصاً في الأسبوع السادس الذي تحصل فيه لاعبا سترة حسين تقي والسنغالي منصور كاسي على لقب أفضل لاعبين.

ويتحصل كل من المحترف واللاعب المحلي على جائزة مالية مقدارها 150 ديناراً لتشجيع اللاعبين على التألق والبروز في المباريات المحلية.



وتأتي الاعتراضات في ظل عدم وضوح آلية الاختيار إن كانت تعتمد على الأكثر تسجيلاً أو على جميع إحصائيات اللاعب في اللقاء أو تأخذ في الاعتبار أيضاً أهمية اللقاء وإسهام اللاعب في فوز فريقه وعدد دقائق اللعب.

وجاءت معظم الاعتراضات من جانب سلة النجمة كون الجائزة على حسب تعبيرهم تجاهلت ما قدمه نجم النجمة محمد بوعلاي من خلال تحقيقه "دبل - دبل" في مباراة فريقه المهمة أمام الاتحاد.

كما اعترض نادي البحرين على استثناء محترفه الأمريكي ليستر فيرغسون بعد تألقه في مباراة فريقه التي خسرها من الحالة بعد تسجيله 36 نقطة و21 متابعة وإعطاء الجائزة لمحترف سلة سترة.

وتتطلب هذه الاعتراضات، إيضاحات أكثر من جانب اتحاد السلة واللجنة المكلفة بعملية الاختيار لتبيان المحددات التي يتم من خلالها اختيار أفضل لاعب محلي وأجنبي في كل أسبوع.