تدخل منافسات دوري كرة السلة في برنامج رياضية جولتها الثالثة الجمعة، بإقامة 3 مباريات على صالة نادي الحالة، في المباراة الأولى يلتقي النجمة ومدينة عيسى عند الساعة الثالثة والنصف، وتليها في الخامسة والربع مباراة المحرق والمنامة، وتختتم مواجهات اليوم بلقاء الرفاع والحالة في الساعة السابعة.

فتيات مدينة عيسى، أمام فرصة مثالية للمحافظة على سجل الانتصارات في الدوري عندما يواجهن فريق النجمة، فتيات المدينة في جعبتهن 4 نقاط، وفتيات النجمة بنقطتين وبدون أي انتصار، والكفة أرجح لفتيات المدينة من أجل الوصول للنقطة السادسة ومواصلة الانتصارات والحفاظ على السجل خالياً من الهزائم.

وفي لقاء قد يكون متكافئا تلتقي فتيات المنامة بفتيات المحرق، وكل فريق يبحث عن الفوز، فالمنامة يمتلك 3 نقاط من انتصار وخسارة، وفتيات المحرق بدون أي انتصار وبنقطتين.



ومن خلال المباراتين الماضيتين، فإن الحظوظ تقترب أن تكون متساوية بين الفريقين لتحقيق الفوز في مواجهة اليوم، وكل فريق يسعى لذلك من أجل التقدم في جدول الترتيب العام.

أما فتيات فريق الرفاع، فهن على موعد مع التمسك بالصدارة في لقاء الحالة، حيث أنهن أرجح بشكل كبير لتخطي فتيات الحالة، فتيات الرفاع يملكن 4 نقاط من انتصارين، وفتيات الحالة بــ3 نقاط من فوز وخسارة، ولكن الأداء الجماعي والتألق الفردي سمة فتيات الرفاع.

مواجهة منتظرة

مباراة منتظرة في منافسات الكرة الطائرة الجمعة ضمن الجولة الثالثة لدوري رياضية، وحي المباراة التي ستجمع فتيات فريق البسيتين مع فتيات فريق المحرق على صالة نادي المحرق الخامسة والنصف.

وتكمن أهمية المباراة في أن الفريقين يتصدران الترتيب برصيد 4 نقاط من انتصارين متواليين في المباراتين الماضيتين، وبالتالي سيكون التحدي حاضراً وبقوة بين الفريقين لينفرد أحدهما بصدارة الترتيب.

وعلى الرغم من أن الفريقين حققا الانتصار في المباراتين الماضيتين، إلا أن جاهزية فتيات المحرق تبدو أعلى من فتيات فريق البسيتين، ولكن مدرب فريق البسيتين يوسف أحمد أكد أهمية التركيز على المباراة وقدرة فريقه على مجاراة فريق المحرق.

أما في المباراة التي تسبقها والتي ستقام في الرابعة عصراً على ذات الصالة، تلتقي فتيات النجمة والأهلي في لقاء هادئ وكل فريق فريق يبحث عن فوز أول بعد أن خسرا سوياً من المحرق والبسيتين وفي رصيد كل فريق نقطتين.

فض شراكة الصدارة

وفي منافسات كرة اليد تقام الجمعة مباراتين على صالة النادي الأهلي لحساب الجولة الثالثة من الدوري، حيث ستنطلق المباراة الأولى في تمام الساعة الرابعة، حين تلعب فتيات الشباب وتوبلي، وعند الساعة الخامسة والنصف تقام مباراة الأهلي وأم الحصم.

وتتجه الأنظار نحو لقاء الأهلي وأم الحصم لا سيما وأن الفريقان يتصدران جدول الترتيب العام برصيد 4 نقاط ومن انتصارين متواليين.

وبحسب مستوى الفرق في الجولتين الماضيتين، فإن الصراع سيحتدم بين فتيات الأهلي وأم الحصم على المركز الأول، وبالتالي لقاء اليوم سيكون بمثابة فض الشراكة في الصدارة، ومباراة حماسية لكون كل فريق يمتلك عناصر جيدة، وفوز فريق يعني بكل تأكيد تربعه على الصدارة وحيداً.

أمام اللقاء الآخر بين فتيات الشباب وفتيات توبلي، فأنه لقاء البحث عن الفوز الأول لكلا الفريقين واللذان خسرا في لقاء سابق ويمتلكان نقطة واحدة فقط من مباراة واحدة لكل فريق، وبالتالي تعتبر المواجهة فرصة لفتيات الشباب أو فتيات توبلي لتحقيق الفوز الأول في الدوري.

وسيخضع فريق النجمة للراحة في الجولة الثالثة، علماً بأن فريق النجمة يمتلك نقطتين من خسارتين متواليتين في الدوري.

البحرين وعالي .. مفترق طريق

وفي الفترة الصباحية ، تقام مباراتين لحساب الجولة الرابعة لكرة الطاولة وهي الجولة الأولى من القسم الثاني بعد ان لُعبت ثلاث جولات سابقة، وتنطلق المباراتان في تمام الساعة العاشرة صباحاً بصالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، ويلتقي فيهما سار وسماهيج، البحرين وعالي.

مباراة البحرين وعالي هي الأبرز لا سيما في ظل المنافسة المحتدمة بين الفريقين على المركز الأول، ففتيات البحرين يتربعن على صدارة جدول الترتيب العام برصيد 6 نقاط من ثلاثة انتصارات، فيما فتيات عالي في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، وستكون هذه المواجهة هامة للطرفين ومفترق طريق بالنسبة لفتيات البحرين في حال الفوز حيث سيحسمن وبشكل كبير تتويجهن باللقب، فيما فتيات عالي سيحاولن جاهدات الانتصار من أجل خطف المركز الأول من فريق البحرين، علماً بأن لقاء الفريقين في الجولة الأولى من الدوري انتهى لصالح البحرين.

أما المباراة الثانية بين فريقا سماهيج وسار، فأن الكفة ترجح لاعبات سماهيج للفوز، حيث تمتلك لاعبات سماهيج 4 نقاط في المركز الثالث، مقابل 3 نقاط لفريق سار الذي يحتل المركز الرابع والأخير.