ميونيخ - مجدي حسونة

لم يخطر في مخيلة أشد المتفائلين من مشجعي نادي فولفسبورغ أن فريقهم المغمور سينجح في احتلال المركز الخامس في جدول ترتيب البوندسليغا لاسيما مع تواجد أندية عريقة و كبيرة كان طموحها التواجد في هذا المركز .

وبينما كان الجميع يتوقع أن يكون فريق فولفسبورغ بمثابة نسخة من الأعوام السابقة و أنه لن يتعدى المركز العاشر بحسب الكثير من النقاد نظراً للفوارق الفنية الكبيرة بينه وبين باقي الفرق حدث ما لم يتوقعه أحد، وأثبت فريق الذئاب بأنّ كرة القدم لا تعترف بالأحكام المطلقة .



و نجح الفريق في هزيمة أندية لها وزن كبير على غرار لايبزيج و آينتراخت فرانكفورت و شتوتغارت ليضمن المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري.

و عاود فولفسبورغ تكرار إنجاز عام 2009 عندما كان من بين الأربعة الأوائل ، ولم يكتفِ بذلك بل ضمن بهذا المستوى عدم تكرار مشاكل الأعوام الماضية أهمها المعاناة في الأسابيع الأخيرة من الدوري من أجل البقاء .

و لعب فولفسبورغ دور الحصان الأسود هذا الموسم من خلال الاعتماد على الطريقة الدفاعية المقفلة التي عوّل عليها حين حقق لقب البوندسليغا عام 2009 بطريقة دفاعية حطمت قدرات جميع المنافسين.

ويدين فريق الذئاب بنجاحهم الكبير إلى المدير الفني الألماني برونو لاباديا والذي ونجح بالتفوق تكتيكياً على المدربين المخضرمين الذين بارزهم وذلك بعد أن آمن بحظوظ لاعبيه و بث فيهم روح الفوز و الانتصار، هذا بالإضافة إلى تألق بعض من اللاعبين الذين تعاقد معهم و في مقدمتهم الهولندي فوتر فيغورست الذي تمكن من تسجيل ستة أهداف حاسمة ساهم بها في حصد الفريق تسع نقاط كاملة ، و زميله الألماني دانييل جينزيك صاحب الخبرة الكبيرة في البوندسليغا والذي ساهم في تسجيل خمسة أهداف ثلاثة منها في آخر ثلاث مباريات متتالية و بمعدل كل هدف بثلاث نقاط .

و بعد الإنجاز الذي حققه الفريق خلال الدور الأول من البوندسليغا أبدت إدارة النادي نيتها تدعيم الفريق بلاعبين جدد قادرين على المحافظة على المركز الذي وصل إليه الفريق و التقدم أكثر في جدول الترتيب .

يذكر أن بركان فولفسبورغ قد انفجر في الأسابيع الأخيرة من الدوري فلم يهزم الفريق في آخر 6 مباريات و التي شهدت تعادلاً واحداً و 5 انتصارات ليصعد بها من المركز 12 إلى الخامس حيث حصد 16 من إجمالي 18 نقطة و سبق لفولفسبورغ أن أحرز لقب البوندسليغا عام 2009 و في عام 2015 أحرز المركز الثاني و لقب كأس ألمانيا و لقب السوبر الألماني بعد التغلب على العملاق البافاري بايرن ميونيخ بركلات الترجيح 5 مقابل 4.