"الوطن" - وليد عبدالله

أكد المدرب الوطني مريان عيد أن المنتخب الوطني لكرة القدم قدم نفسه بشكل جيد أمام المنتخب الإماراتي صاحب الأرض والجمهور، في افتتاح منافسات كأس آسيا التي تحتضنها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حتى يوم الأول من فبراير المقبل.

وقال المدرب مريان في الزاوية الفنية التي خصصتها "الوطن الرياضي" لتحليل مباريات الأحمر الكروي خلال منافسات هذه المشاركة القارية: "كانت مباراة جيدة لمنتخبنا من ناحية الانضباطية والدخول في أجواء اللقاء منذ البداية، وأعتقد أن اللاعبين والجهاز الفني والإداري استطاعوا أن يديرون المباراة بشكل متميز في شوطي المباراة، بالإضافة إلى أن المنتخب تميز بالانضباطية من قبل اللاعبين داخل أرضية الملعب والهدوء وعدم الاتجاه للشد العصبي خلال الشوطين".



وأضاف: "لقد كان ذلك من العوامل المهمة التي جعلت الفريق يسير في نسق متزن طوال المباراة، حيث لم تكن هناك أخطاء كثيرة ما عدا بداية الشوط الأول. وأعتقد أن المنتخب كان في أفضل حالاته في الشوطين، حيث كان الأقرب في تحقيق النتيجة لصالحه، من خلال تسجيل اللاعب محمد الرميحي هدف التقدم في الشوط الثاني، وكان بالإمكان المحافظة على النتيجة في العشر دقائق الأخيرة من زمن المباراة، لولا صافرة الحكم باحتساب ركلة جزاء لصالح الإمارات في هذا التوقيت".

وتابع قائلاً: "كانت هناك إدارة للمدرب سكوب تميزت برؤية وقراءة فنية جيدة، ولا ننسى دور اللاعبين في الملعب والذين قدموا أداء رجولياً وبروح قتالية، حيث كان شكل الفريق واضح وكان للمدرب قراءة وتنفيذ جيد من قبل اللاعبين وهذا أمر جيد، على الرغم من قلة خبرة اللاعبين في مثل هذه المحافل إلا أن ذلك كان أمراً إيجابياً يدعو للتفاؤل".

وأشار إلى أن البداية جيدة وتمنح الفريق دفعة معنوية جيدة للعمل بصورة أكبر وتركيز أعلى للمباراتين القادمتين في المجموعة، خاصة وأن النتيجة المطلوبة في المباراتين هي الفوز للعبور للدور الثاني، مؤكداً أن اللاعبين لديهم القدرة على أن يقدموا العمل ذاته في المواجهتين المقبلتين. والتي ستعتمد على التحضير بجدية أكبر وعدم الاستهانة بالفريقين التايلندي والهندي، منوهاً أن المنتخب يجب عليه أن يعزز الاندفاعية للأمام وفتح اللعب أكثر والتركيز على الهجوم لكسب النقاط الثلاث، موضحاً أن المنتخب يجب أن يطوي صفحة مباراة الإمارات وأن يركز على المباراة القادمة، بهدف إحراز الانتصار الذي يضع الأحمر مبدئياً في الدور الثاني.