الوطن - محمد أمان

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد في تمام الساعة الثامنة مساء السبت مباراة مهمة أمام منتخب صربيا في إطار المنافسة على المركز ١٧ في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في الدنمارك وألمانيا.



ويمنح النظام الجديد لبطولة كأس فرصة المنافسة على المراكز ال١٣ حتى الـ ١٦ لمن حقق المركز الرابع في الدور التمهيدي، والمنافسة على المراكز الـ١٧ حتى ٢٠ لمن حقق المركز الخامسة، والبقية لتحديد المراكز من الـ ٢٠ حتى الـ ٢٤.

يشار إلى أن منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد فاز على اليابان بنتيجة ٢٣-٢٢ بعد المباراة المثيرة لتحقيق أفضل مركز في تاريخ المشاركات في نهائيات كأس العالم، بعد الـ ٢٢ في السويد والـ٢٣ في فرنسا.

ويجب أن يطوي لاعبو المنتخب الوطني الأول لكرة اليد صفحة الدور التمهيدي بكل سلبياتها وإيجابياتها إن وجدت من أجل المركز رقم ١٧، ويدرك الجميع بأن بما يمتلكه من المنتخب الوطني من لاعبون مقاتلون وطموحون لن يتوقفوا عند مجرد المركز الـ ٢٠ على أنه المركز الأفضل في تاريخ المشاركات وكفى.

وينتظر أن يقدم لاعبو المنتخب الوطني الأول لكرة اليد أفضل أداء أمام المنتخبات الأوروبية في هذه البطولة بعد مواجهة أسبانيا وايسلندا ومقدونيا وكرواتيا، وتقديم أداء كالذي قدم أمام أسبانيا سيكون كافيا لمزاحمة الصرب على العبور للمركزين ١٧ و١٨.

وسيلتقي منتخبنا الوطني في مباراته الأخيرة إن فاز المنتصر من مباراة النمسا والأرجنتين.