أكد وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد، أن فعالية "الكروس فيت"، تتوافق مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في جعل البحرين عاصمة للشباب والرياضة.

وشهد المؤيد، الحدث الذي نظمته WOD Mayhem والذي يعتبر أكبر حدث رياضي مستوحى من الكروس فيت على مستوى المملكة والذي أقيم في ووتر جاردن سيتي.

وشارك في الفعالية حشد كبير من اللاعبين وصل، إلى 150 مشاركاً، بالإضافة الى أن الفعالية حضرها عدد كبير من الجماهير المحبة لرياضة الكروس فيت الذين حضروا من جميع أنحاء المنطقة ودول مجلس التعاون الخليجي.



ونجحت الفعالية في تسليط الضوء على الاهتمام المتزايد في الآونة الأخيرة بمجال الصحة واللياقة مع استمرار الجهود في تشجيع الناس على اتباع نمط حياة أكثر صحة. وأتى قرار إقامة هذه الفعالية بعد نجاح عدد من الفعاليات المستوحاة للكروسفيت التي أقيمت في وقت سابق في البحرين.

تتوافق مع رؤية ناصر بن حمد

وعبر المؤيد عن سعادته بدعم وتشجيع مثل هذه الفعاليات قائلًا: "تتوافق فعالية الكروس فيت مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وضمن مبادرات البرنامج الوطني لتطوير قطاع الشباب والرياضة "استجابة" لتكون البحرين عاصمة للشباب والرياضة حيث تعتبر هذه الفعالية من بين أهم الفعاليات التي تنظم في المملكة بمجال الكروس فيت".

وتابع "من الرائع أن نرى شباب البحرين يبادرون بالمشاركة في المسابقات الرياضية الدولية مثل مسابقات الكروسفيت مما يدل على قوتهم وشغفهم والتزامهم بممارسة الرياضية حيث يعد من المهم إقامة مثل هذه الفعاليات في المملكة لأنها تشجع الشباب على الاهتمام وإعطاء الأولوية لممارسة الرياضة واللياقة البدنية كجزء مهم وأساسي في نمط حياتهم والذي يعلمهم احترام التنوع والروح الرياضية والاحتفال بالنصروالتحلي بالروح الرياضية والفريق الواحد".

وأعرب المؤيد عن تقديره للدور البارز الذي قامت به WOD Mayhem في تنظيم هذه الفعالية وحرصها على أن تكون جزء مهما من منظومة إثراء مسيرة الفعاليات الرياضية والشبابية في المملكة.

الفائزون بالمسابقات

وفي ختام الفعالية تم استخلاص النتائج والتي جاءت على النحو التالي: فئة الهواة للرجال حقق المركز الأول محمد الصقر بـ570 نقطة، والمركز الثاني سكوت فوسكو بـ527 نقطة وفي المركز الثالث كال البدر بـ394 نقطة، أما فئة محترفين للرجال فقد جاءت النتائج كالتالي المركز الأول غوليهرميمالهيروس بـ565 نقطة وفي المركز الثاني لوكي سكيبون بـ530 نقطة وفي المركز الثالث أحمد العلي برصيد بـ458 نقطة.

وفي فئة الهواة للفتيات حققت المركز الأول سارة ميلير بـ600 نقطة وفي المركز الثاني دارا الخيالي بـ553 نقطة وفي المركز الثالث لينديوراديبي بـ460 نقطة، أما فئة المحترفين للفتيات فقد جاءت النتائج كالتالي المركز الأول جواني فوسكو بـ575 نقطة وفي المركز الثاني جوانا لويس بـ518 نقطة وفي المركز الثالث ليسل دريير بـ515 نقطة

فعاليات متنوعة

وإلى جانب المسابقة الرياضية، أقامت الفعالية أيضا "قرية الرياضيين" حيث أتيحت الفرصة لعدد من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المملكة وخاصة من الشباب من عرض بضاعتهم للرياضيين والجماهير لمنحهم تجربة التسوق والاسترخاء.

وؤكد مثل هذه الفعاليات على التزام البحرين بتشجيع الشباب البحريني على المشاركة في الأنشطة الرياضية واحتضان المنافسات والبطولات الرياضية.

وأقيمت الفعالية برعاية عدد من الشركاء والداعمين الذين ساهموا في نجاح الفعالية وهم شركة البان ندى، ومركز فزيوريلاكس، وشركة أوبي اندومياه، أكوا، هيل للعلاقات العامة والتصميم الإبداعي، مجموعة اليت للضيافة، ووتر جاردن سيتي.

وأصبحت البحرين في الآونة الأخيرة الوجهة المثالية للسياحة الرياضية، وبالتالي استضافت عددًا من الفعاليات الرئيسية وجاء استضافت WOD Mayhem هذه المسابقة الدولية الرائدة في مجال اللياقة البدنية في البحرين لتؤكد مكانة المملكة على مستوى استقطاب الفعاليات الرياضية الدولية باعتبارها باتت وجهة مفضلة لإقامة مختلف البرامج الرياضية الدولية واضحت تتجه لتكون عاصمة الشباب والرياضة.