ثمن رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، جهود سفير مملكة البحرين لدى الإمارات سعادة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، منوهاً بالتسهيلات المقدمة للوفد البحريني في كأس آسيا 2019.

وقدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، شكره وتقديره إلى سفير مملكة البحرين لدى الإمارات الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة ولكافة أفراد السفارة على التسهيلات المقدمة للوفد البحريني في كأس آسيا بالإمارات وللجماهير البحرينية التي حضرت لمؤازرة المنتخب الوطني في المباريات الثلاث الماضية أمام الإمارات وتايلند والهند على التوالي.

وأشاد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم بالتعاون الكبير والتسهيلات التي قدمتها سفارة مملكة البحرين في الإمارات، مجددًا تقديم خالص شكره لسعادة السفير وجميع أفراد السفارة.



وأشار الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة إلى أن الجهود التي قامت بها سفارة البحرين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة هي محل فخر واعتزاز، خصوصا مع التسهيلات المتعددة والجهود المضنية التي قام بها سعادة السفير وجميع أفراد السفارة في تسهيل عملية وانسيابية وصول وعودة الجماهير البحرينية.

وأثنى رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم بما يبذله سفير البحرين لدى الإمارات، خاصة بالذكر أيضا السيد مخلص قمبر "مستشار بالسفارة"، عيسى الذوادي "ملحق بالسفارة"، سيف اليافعي "موظف العلاقات العامة بالسفارة"، وطلال يحيى منصور "موظف بالسفارة".

وأكد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، أن ما بذله السفير وجميع أفراد السفارة يعبر عن الالتفاف الكبير حول دعم المنتخب الوطني في مشواره بالاستحقاق الآسيوي الكبير، خصوصا وأن كأس آسيا واحدة من أبرز وأعرق البطولات على مستوى المنتخبات في القارة الصفراء.

وجدد رئيس اتحاد الكرة تقديم شكره وتقديره لكل من عمل على تسهيل مهمة الوفد البحريني في الإمارات من قبل سفارة المملكة هناك، منوها بالدور البارز لسعادة السفير وجميع أفراد السفارة.

الأحمر يواصل التدريبات

واصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تحضيراته الإعدادية لدور الـ 16 من منافسات كأس آسيا 2019 المقامة حاليا بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتستمر حتى 1 فبراير المقبل.

ومن المؤمل أن يخوض المنتخب لقاء دور الـ 16 أمام منتخب كوريا الجنوبية يوم الثلثاء المقبل الموافق 22 يناير الجاري، وذلك على استاد راشد في إمارة دبي عند 5 مساء بتوقيت الإمارات (4 عصرا بتوقيت البحرين).

وخاض المنتخب تدريباً السبت، على الملعب الفرعي بنادي الوصل في إمارة دبي، وهو الثاني للمنتخب بعد انتقاله أمس من إمارة الشارقة، وانطلق مران أمس عند 5 مساء واستمر حوالي ساعة ونصف.

وقاد المران مدرب المنتخب، التشيكي ميروسلاف سكوب والطاقم المعاون، وذلك بحضور جميع اللاعبين الـ 23 الموجودين في قائمة المنتخب وهم: سيد شبر علوي، عبدالكريم فردان، يوسف حبيب، سيد رضا عيسى، أحمد ميرزا، أحمد جمعة، أحمد عبدالله، وليد الحيام، سيد مهدي باقر، أحمد بوغمار، حمد شمسان، عبدالوهاب علي، كميل الأسود، جاسم الشيخ، علي حرم، علي مدن، مهدي حميدان، سيد ضياء سعيد، محمد مرهون، جمال راشد، محمد الرميحي، عبدالله يوسف وسامي الحسيني.

واشتمل المران على جوانب بدنية وأخرى فنية.

خالد بن سلمان يشهد مران الأحمر

شهد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، مران المنتخب الوطني، يوم أمس، والذي أقيم على ملعب نادي الوصل.

وتابع الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، التدريب الثاني للمنتخب في إمارة دبي، تحضيرا لمباراة دور الـ 16 التي ستجمع منتخبنا الوطني بكوريا الجنوبية.

الاثنين..الاجتماع الفني والمؤتمر الصحافي

يعقد الإثنينالاجتماع الفني التنسيقي لمباراة منتخبنا وكوريا الجنوبية، وذلك بحضور ممثلي المنتخبين والاتحاد الآسيوي واللجنة المنظمة.

ويخصص الاجتماع للاتفاق على كافة الأمور الإدارية، بالإضافة إلى تحديد ألوان المنتخبين، ويحضره الجهازان الإداري والإعلامي واختصاصي العلاج الطبيعي. كما يعقد الاثنين المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة، ويحضره مدرب ولاعب من كل منتخب.

حميدان:جهود وتركيز كبيران

أكد لاعب منتخبنا الوطني مهدي حميدان أن مباريات الأدوار الإقصائية تختلف تمام الاختلاف عن مباريات دور المجموعات.

وأشار في تصريح له إلى أن التحضير والإعداد لمباراة كوريا الجنوبية سيكون مختلفا بالتأكيد، مبينا أن الجميع في المنتخب يضع كامل تركيزه وجهده من أجل الظهور بالصورة الإيجابية خلال اللقاء المقبل بدور الـ 16.

وأوضح حميدان أن الروح المعنوية العالية والرغبة في الفوز تظهر على اللاعبين من خلال الحصص التدريبية وبذلهم كافة الجهود من أجل تقديم كل ما لديهم.

وقال إن مباريات الأدوار الإقصائية التي تلعب بنظام إخراج المغلوب تتطلب تركيزا عاليا وكبيرا طوال الـ 90 دقيقة، متمنيا أن يوفق لاعبو المنتخب في الظهور في أفضل صورة ممكنة وتحقيق النتيجة الإيجابية أمام كوريا الجنوبية، مشيرا إلى أن مباريات إخراج المغلوب يتأهل فيها الفريق الأجدر.

عارف:مقبلون على منافس قوي في مباراة مهمة

قال مدير منتخبنا الوطني عارف عبدالرزاق إن "الأحمر" مقبل على مباراة مهمة خلال مشواره في كأس آسيا 2019 المقامة حاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح أن الجميع يعلم باختلاف المهمة بعد إكمال مشوار دور المجموعات عبر الفوز على الهند والتأهل إلى دور الـ 16، مشيرا إلى أن الترتيب والتحضير للمباراة المقبلة سيكون مختلفا بالتأكيد عن سابق المباريات.

وبين عبدالرزاق أن منتخبنا الوطني سيكون على موعد مع مواجهة مهمة وقوية أمام منتخب كوريا الجنوبية الذي فرض احترامه عبر نتائجه الإيجابية والقوية، خصوصا في كأس العالم بنسختها الأخيرة 2018 بعد فوزه على حامل اللقب منتخب ألمانيا.

وذكر أن المنتخب الكوري الجنوبية صحيح لم يظهر بالصورة المطلوبة خلال دور المجموعات في كأس آسيا، إلا أن المنتخبات القوية تظهر بصورة مغايرة خلال أدوار إخراج المغلوب، وهو الأمر الذي يتطب تهيئة وإعدادا مختلفا.

وأكد أن المنتخب قادر بعزيمة لاعبيه وتكتيك المدرب المناسب لتحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب الكوري الجنوبي، مبيناً أن المنتخب الكوري الجنوبي يتميز بالتكنيك العالي داخل أرضية الملعب.

وأضاف:"صحيح أن المنتخب الكوري الجنوبي لم يحقق الكثير على مستوى البطولات الآسيوية، إلا أنه في جميع المشاركات يكون رقما صعبا ومنافسا قويا لباقي المنتخبات".

وتابع:"الجميع شاهد التطور الكبير والتميز اللافت للمنتخب الكوري الجنوبي في الآونة الأخيرة، بيد أن ثقتنا عالية وكبيرة في لاعبي المنتخب للظهور بأفضل صورة خلال المباراة المقبلة، إذ نعلم جيدا قوة وكفاءة المنتخب المنافس".

وبين أن دورنا كجهاز إداري تهيئة اللاعبين على أفضل صورة، وتجهيزهم بالصورة المناسبة ذهنيا ونفسيا، مشيرا إلى أن عزيمة اللاعبين ستكون قوية نحو تحقيق الأفضل إن شاء الله.