انطلقت السبت فعاليات ورشة العمل الإقليمية حول رياضة المرأة في منطقة غرب آسيا في مقر الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة . وبدأت مراسم الافتتاح في الساعة 10:30 صباحاً بحضور الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة ( رئيسة لجنة رياضة المرأة باللجنة الأولمبية البحرينية ورئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة ) والشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة ود.عبد الرزاق أحمد بني رشيد رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب اسيا ود.مصباح إبراهيم جعفر الأمين العام للاتحاد والسيد تامر العبد جودة السكرتير التنفيذي للاتحاد . وأعضاء من الاتحاد البارالمبي لمنطقة آسيا ومن لجنة المرأة في الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب اسيا من لبنان رولا حسين عاصي رئيسة لجنة المرأة ومن مملكة البحرين سارة إبراهيم الشاوي الأمين العام للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة ونائب رئيس لجنة المرأة في دول غرب آسيا ، ومن العراق كوثر حسين كسار والمملكة الأردنية الهاشمية السيدة ميسون حمارشة ومن الإمارات العربية المتحدة خديجة محمد علي شاهين عضوات لجنة المرأة في اتحاد غرب آسيا . وعدد من المشاركات من دول غرب آسيا ومن مملكة البحرين .

وألقت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة لجنة رياضة المرأة باللجنة الأولمبية البحرينية ورئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة كلمة ترحيبية بالحضور واستعرضت بعض النقاط عن رياضة المرأة في مملكة البحرين . وكذلك ألقى الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة كلمة ترحيبية بالحضور وأعرب عن مدى أهمية مثل هذه اللقاءات التي توطد أواصر العلاقات بين الدول وتهدف إلى تبادل الخبرات وتساهم في تطوير الحركة الرياضية في منطقة غرب آسيا وأيضاً تقدم الدكتور عبدالرزاق مصباح بكلمة ترحيبية للحضور وأعرب عن مدى سعادته وأثنى على هذا التنظيم الجيد الذي قدمه الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة باستضافته هذه الورشة وتمنى أن تدوم هذه اللقاءات لما فيها من منفعة كبيرة تعود على تطوير الحركة الرياضية في دول غرب آسيا. ومباشرة ألقى الدكتور .مصباح إبراهيم جعفر أمين عام اتحاد غرب آسيا محاضرة في الحركة البارالمبية الدولية التأسيس – النشأة– الهيكل التنظيمي - لجنة رياضة المرأة الدولية، وبعد الاستراحة ألقى السيد صباح أحمد الذوادي( عضو اتحاد غرب آسيا) محاضرة في أهمية ممارسة الرياضة للمرأة بدنياً ونفسياً واجتماعياً.

وفي نهاية الورشة عقدت لجنة رياضة المرأة اجتماعها الأول بعد التعيين في مقر الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة برئاسة رولا حسين العاصي واستعرضوا جدول الأعمال والاستراتيجيات والخطط المستقبلية لهذه اللجنة ووضعوا التوصيات وقسمت المهام والأعمال على العضوات .