محمد عباس

تستكمل الجمعة الجولة الثالثة من الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقاء القمة في كرة السلة البحرينية الذي يجمع بين المنامة والأهلي في دوري زين البحرين لكرة السلة عند السادسة مساء في لقاء ساخن ومثير، تليها مباراة مهمة للرفاع أمام النجمة عند الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويتصدر الأهلي الدور السداسي برصيد 4 نقاط من فوزين متتاليين ومن دون خسارة، وهو يبحث عن فوز ثالث له على التوالي على حساب المنامة يضمن من خلاله صدارة الدور السداسي وبالتالي التأهل المباشر للمربع الذهبي.



في حين يسعى المنامة لفرملة انطلاقة الأهلي الصاروخية إذ إن الأهلي فاز على المحرق والرفاع على التوالي في حين أن المنامة يمتلك 3 نقاط من فوز على الرفاع وخسارة مفاجئة من الاتحاد.

مباريات الأهلي والمنامة، قمة في حد ذاتها، وهي كلاسيكو كرة السلة البحرينية ولقائاتهم دائماً ما تحفل بالإثارة والندية والجماهيرية.

مباراة الجمعة من المتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً في ظل وضعية الفريقين الحالية.

فالمنامة بعد خسارته من الاتحاد لا بد أن يسجل ردة فعل قوية يوقف من خلالها الأهلي كما يخفظ في الوقت نفسه من طموحاته التي بدئت تكبر في المنافسة.

فريق المنامة، بقيادة المدرب الوطني عقيل ميلاد كانت تمر بفترة ذهبية وانتصارات متتالية حتى أتتها خسارة الاتحاد التي لا شك أنها ستعجل في إيقاظ الفريق وتعيده للسكة الصحيحة.

أما الأهلي فإنه بقيادة المدرب الوطني حسين قاهري يأمل استكمال انتصاراته المتتالية لتغيير شكل المنافسة في دوري السلة هذا الموسم.

الرفاع - النجمة

والمباراة الثانية مساء الجمعة لا تقل أهمية عن المباراة الأولى كون الرفاع مازال يبحث عن فوزه الأول بعد خسارتين في السداسي وهو في وضع غير جيد ولا بد له من تعديل وضعه سريعاً من خلال تحقيق الفوز على النجمة.

سلة الرفاع تلقت الكثير من الانتقاذات في الفترة الأخيرة ولا بد أن تسجل حضوراً قويا يمكنها من استعادة الثقة.

وعلى الجانب الآخر، فإن فريق النجمة الذي حقق الفوز في الجولة الأولى على الاتحاد وتعرض للخسارة في الجولة الثانية من المحرق يبحث عن العودة للانتصارات ومفاجئة الرفاع.

المباراة متقاربة وصعبة وقوية بين الطرفين وكل طرف يبحث عن فوز يعيد له الثقة في قدراته.