حققت فتيات الأهلي والمحرق والرفاع والبحرين ألقاب الدوري والكأس في كرة اليد والطائرة والسلة والطاولة، ضمن البرنامج التنافسي الرياضي للفتيات "رياضية".

وتوج وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد، الأندة الفائزة في "رياضية"، خلال الحفل الختامي الذي نظمته وزارة شؤون الشباب والرياضة لاسدال الستار على نسخة الأولى، وهي النسخة التي انطلقت في نوفمبر الماضي واستمرت قرابة الشهرين بمشاركة عدد من الأندية في 4 ألعاب وهي كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة الطاولة.

وشهد حفل ختام البرنامج الذي أقيم في مركز المحرق الشبابي والنموذجي حضور عدد من الشخصيات يتقدمها الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عضو اللجنة الأولمبية البحرينية ورئيس لجنة رياضة المرأة، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلسي الشوري والنواب ومسؤولي الأندية وممثلي الجهات المتعاونة والفرق المشاركة في البرنامج.



المؤيد يشيد ويبارك

وأشاد المؤيد بالمشاركة المتميزة من قبل الأندية الوطنية في منافسات رياضية، الأمر الذي ساهم في تعظيم رياضة الفتيات في المملكة وجعلها أكثر فعالية وحضورا على المستوى الرياضي.

وقدم التهنئة، إلى جميع الفرق الفائزة بمنافسات الدوري والكأس، مثنيا على الأداء الطيب الذي ظهرت عليه اللاعبات مؤكدا أنه لا يوجد خاسر في منافسات رياضة وإنما كان الفوز لجميع الفتيات اللاتي ساهمن في نجاح البرنامج الرياضي الرائد.

حفل الافتتاح

وافتتح الحفل بعرض فيديو سلط الضوء على أهم أهداف إقامة برنامج رياضية ومسىاهمته في الارتقاء برياضة المرأة في الأندية الوطنية، بما يتوافق مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية المتمثلة في جعل رياضة المرأة ضمن أولويات التطوير الرياضي ومنحها كل الاهتمام للارتقاء بها وإعادة إحيائها في الأندية الوطنية، وهنالك العديد من المبادرات التي ستعيد رياضة الفتيات الى الأندية الوطنية.

وألقت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة كلمة، أشادت خلالها بتبني وزارة شؤون الشباب والرياضة فكرة إطلاق هذا البرنامج والذي اعتبرته يأتي متسقاً مع أولويات تطوير العمل الشبابي والرياضي للقيادة في إحياء الرياضة النسوية في الاندية الوطنية باعتبارها تمثل جانب من جوانب النهضة في المملكة والتأكيد على حق المرأة البحرينية في ممارسة الرياضة كأسلوب حياة يومي.

واعتبرت بأن الاهتمام بنشاط الرياضة النسائية في الأندية الوطنية هو النواة الأساسية لصناعة البطلات وتكوين منتخبات قادرة على تمثيل البحرين خير تمثيل في الاستحقاقات الخارجية.

كما ألقت الوكيل المساعد للتخطيط والترويج، رئيسة لجنة تكافؤ الفرص بوزارة شؤون الشباب والرياضة وفاء العمادي كلمة الوزارة، حيث أكدت أن الوزارة وضعت نصب عينها الاهتمام بالرياضة النسوية في الأندية الوطنية عبر البرنامج وكرست جهودها من أجل إنجاحه وضمن استمراره ولتكون رياضة المرأة أولوية بالنسبة للأندية الوطنية وضمن إستراتيجية عمل كل نادي وجزء لا يتجزأ من خطط العمل الفنية والإدارية بكل نادي.

وأشادت بروح التنافس الشريف الذي أفرزته منافسات البرنامج وتعاون الأندية والاتحادات الرياضية مع الوزارة لإنجاح البرنامج.

تكريم الأفضل

وشهد برنامج حفل ختام رياضية تكريم أفضل اللاعبات في المنافسات الرياضية الأربع كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة الطاولة، فقد حققت لاعبة فريق الرفاع لكرة السلة فاطمة بوشهري لقب أفضل لاعبة في منافسات كرة السلة.

وحصلت لاعبة فريق الأهلي عائشة السليطي على أفضل لاعبة في لعبة كرة اليد، ولاعبة فريق المحرق منيرة سالم على لقب أفضل لاعبة في كرة الطائرة، واختيرت لاعبة فريق البحرين فاطمة القاسمي كأفضل لاعبة في لعبة كرة الطاولة.

تكريم الفرق

وجاءت الفقرة الأخيرة في برنامج الحفل لتكريم الفرق الفائزة بالألقاب، حيث حصدت لاعبات فريق الرفاع لكرة السلة المركز الأول في مسابقتي الدوري والكأس بلعبة كرة السلة وفريق فتيات المنامة مركز الوصافة "الثاني" في الدوري والكأس، كما تم تقليد فتيات مدينة عيسى لكرة السلة الميداليات البرونزية لحصولهن على المركز الثالث في دوري كرة السلة.

وفي منافسات الكرة الطائرة، تم تتويج فريق فتيات المحرق بالميداليات الذهبية لتحقيقهن المركز الأول في مسابقتي الدوري والكأس، فيما حلت فتيات البسيتين في المركز الثاني في الدوري والكأس، وحققت فتيات النجمة المركز الثالث في مسابقة دوري الطائرة.

أما مسابقة كرة اليد فشهدت تتويج فتيات النادي الأهلي بلقب الدوري والكأس، فيما حلت فتيات نادي أم الحصم في المركز الثاني في المسابقتين، وحققت فتيات نادي النجمة المركز الثالث في مسابقة الدوري.

وأخيراً في منافسات كرة الطاولة فقد تم تتويج فتيات فريق البحرين بالميدالية الذهبية لتحقيقهن المركز الأول في مسابقتي الدوري والكأس، في حين جاءت فتيات فريق عالي في مركز الوصافة بالمسابقتين وحققن المركز الثاني، وكان المركز الثالث في مسابقة دوري كرة الطاولة من نصيب فريق فتيات سار.

تكريم الجهات المتعاونة

وتضمن حفل الختام، تكريم الجهات المتعاونة وتمثلت في مستشفى رويال وفريق كن مستعداً واللذان ساهما في توفير الرعاية الطبية خلال المنافسات الرياضية.

كما تم تكريم الاتحادات الرياضية الأربعة "كرة السلة وكرة الطائرة وكرة اليد وكرة الطاولة"، لمساهمتهم في إنجاح البرنامج لا سيما في ظل توفير الأطقم التحكيمية التي أدارات مباريات البرنامج.

مطالبات بالاستمرارية

أبدى ممثلو الأندية الوطنية ولاعبات الفرق إعجابهن بفكرة ومبادرة الوزارة بإطلاق برنامج رياضية، وصبت معظم التصريحات الإعلامية التي عقبت الحفل نحو أهمية استمرارية البرنامج والذي يضمن إيجاد المساحة الملائمة والمناسبة للفتيات لخوض التحدي والمنافسة الحقيقية الرياضية بما يضمن رفع مستوياتهن الفنية وبالتالي ينعكس هذا الأمر إيجاباً على إثراء الرياضة النسوية وتقوية المنتخبات الوطنية، مع أهمية البناء على النسخة الأولى وتقييمها بالبناء على إيجابيتها.