تبدأ الجمعة، مباريات الجولة السادسة من الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم وسط اشتداد درجة المنافسة على مراكز المقدمة، بعد تقارب رصيد نقاط عدة فرق على ضوء تعثر بعض فرق المقدمة وصحوة الفرق التي تعثرت في البداية الأمر الذي سيجعل المنافسة مفتوحة على جميع الاحتمالات.

وكانت نتائج الجولة الخامسة، أسفرت عن تقارب نقاط العديد من الفرق، حيث يشير موقف فرق الدوري قبل إنطلاقة الجولة السادسة إلى صدارة فريق جامعة البحرين برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، يليه فريق جامعة العلوم التطبيقية الذي حقق العلامة الكاملة بفوزه في مبارياته الثلاث " 9 نقاط" ويشاركه بنفس الرصيد فريق الجامعة العربية المفتوحة "9 نقاط ولكن من 4 مباريات".

فيما تقدم فريق جامعة AMA إلى المركز الرابع برصيد 6 نقاط من 3 مباريات" وبنفس الرصيد فريق معهد البحرين للتدريب ، ثم الجامعة الخليجية "4 نقاط من 3 مباريات"، وجامعة المملكة في المركز السابع "3 نقاط من 4 مباريات"، ثم الجامعة الأهلية حامل اللقب في المركز الثامن برصيد "نقطتين من 3 مباريات".



فيما تتساوى 4 فرق برصيد نقطة واحدة هي بوليتكنك البحرين وجامعة البحرين الطبية "نقطة من مباراتين" وجامعة الخليج العربي "نقطة من 3 مباريات" وأخيراً معهد البحرين للدراسات المصرفية "نقطة من 4 مباريات".

وستشهد الجولة السادسة 6 مباريات على مدار 3 أيام حيث تبدأ الجمعة، بإقامة مباراتي جامعة العلوم التطبيقية مع معهد البحرين للدراسات المصرفية "BIBF" عند الخامسة مساءً تعقبها مباراة الجامعة الخليجية مع معهد البحرين للتدريب في السابعة مساءً.

فيما ستقام السبت مباراة مهمة وقمة الجولة تجمع جامعة البحرين المتصدر مع الجامعة العربية المفتوحة الثالث، ثم يلتقي يوم الأحد فريقي جامعة AMA مع جامعة البحرين الطبية.

وتختتم الجولة يوم الإثنين بمباراتي بوليتكنك البحرين مع الجامعة الأهلية ثم جامعة الخليج العربي مع جامعة المملكة، وتقام جميع المباريات على ملعب جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

"التطبيقية" وفرصة الصدارة

وفي مباراتي الجمعة، تبدو الفرصة متاحة لفريق جامعة العلوم التطبيقية لانتزاع الصدارة من أمام جامعة البحرين حيث يحتل حالياً المركز الثاني برصيد "9 نقاط من 3 مباريات"، في حال تخطيه مباراة اليوم بقيادة مهاجمه الأهلاوي السابق عبدالله وحيد هداف الدوري حتى الآن بـ"11 هدفاً" خصوصاً في ظل الفوارق الفنية والمعنوية بينه وبين فريق معهد البحرين للدراسات المصرفية التي يعتبر من فرق المؤخرة برصيد نقطة واحدة وتعرض لثلاث هزائم آخرها كانت ثقيلة وكشفت إمكانيات الفريق الذي فقد فرصة تحقيق مركز متقدم في الدوري.

أما المباراة الثاني، فستكون رغبة الفوز قاسماً مشتركاً بين فريقي الجامعة الخليجية " 4 نقاط من 3 مباريات " ومعهد البحرين للتدريب "6 نقاط من 3 مباريات"، حيث يتمتع الفريقان بقدرات متكافئة ويسعيان للتقدم نحو المراكز الأمامية خصوصاً بعد الفوز الأول الذي حققه الجامعة الخليجية على حساب الجامعة الأهلية ليتجاوز عثرات البداية وحصل به على دفعة فنية ومعنوية في لقاء اليوم، فيما يسعى معهد التدريب لتعويض خسارته الجولة الماضية وإستعادة نغمة الانتصارات التي حققها بداية الدوري.

وحيد يتصدر الهدافين

يتصدر مهاجم فريق جامعة العلوم التطبيقية قائمة هدافي الدوري الجامعي حتى الآن بعدما تألق بتسجيله "11 هدفاً في 3 مباريات" وينافسه لاعب فريق الجامعة العربية المفتوحة عارف محمد برصيد "10 أهداف"، يليهما لاعب جامعة البحرين علي العنزي برصيد "5 أهداف"، ويتوقع أن تشهد المباريات المقبلة منافسة خاصة على قائمة الهدافين في ظل وجود أكثر من لاعب بارز في مختلف فرق الجامعات المشاركة.

مواجهة أولى لـ"أما" و"المصرفيين" أمام البحرين الطبية والأهلية

تقام الجمعة، 3 مباريات في افتتاح الجولة الثانية من منافسات بطولة الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة لفئة الطلاب، حيث يلعب في المباراة الأولى فريقا جامعة البحرين وجامعة بوليتكنك في تمام الساعة الرابعة عصراً، تليها مباشرة لقاء يجمع فريقا جامعة البحرين الطبية وجامعة "AMA" الدولية في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء.

فيما يجمع اللقاء الثالث فريقا الجامعة الأهلية و"BIBF" في تمام الساعة السابعة مساء وذلك على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

ويطمح أبرز المرشحين لنيل اللقب فريق جامعة البحرين إلى تحقيق انتصاره الثاني له في المسابقة وذلك بعدما حقق انتصاراً كبيراً في أولى مبارياته على فريق كلية طلال ابوغزالة بعد أداء رائع من الفريق الذي يضم أغلب عناصره من لاعبي الأندية.

في الجانب الآخر، فإن فريق جامعة بوليتكنك يسعى لتعويض خسارته الأولى التي تعرض لها أمام جامعة البحرين الطبية بعد مباراة متكافئة للفريقين، وهو أيضاً يضم عناصر متميزة ويطمح لتحقيق انتصاره الأول في البطولة.

أما اللقاء الثاني، فإن صاحب الضيافة فريق جامعة البحرين الطبية يسعى إلى تعزيز موقعه في الترتيب العام وتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد انتصار مثير على بوليتكنك في اللقاء الأول، وفوزه الليلة سيعزز من فرص تأهله للدور قبل النهائي من البطولة. في الجانب الآخر فإن اللقاء سيكون الأول لفريق جامعة "AMA" الدولية، ويأمل أن يوفق في تحقيق نتيجة إيجابية في أول ظهور له في البطولة.

ولن يختلف الأمر كثيراً في اللقاء الثالث عن سابقه، ففريق الجامعة الأهلية بدأ بنجاح في الجولة الأولى بفوز رائع ومثير على فريق جامعة العلوم التطبيقية بفارق بسيط من النقاط، وهو يأمل أن يواصل نجاحه في هذه البطولة والبقاء في منطقة الصدارة إلى جانب بقية الفرق.

في الجانب الآخر فإن منافسه فريق "BIBF" يطمح أن يقدم مستوى فني متميز في ظهوره الأول بالبطولة، لتكون هذه النتيجة دافع للفريق أن يقدم مستويات أفضل في المواجهات القادمة.

"بوليتكنك" يستضيف "البحرين الطبية"

يعود الصخب من جديد إلى صالة جامعة بوليتكنك البحرين من جديد لفتح صفحة جديدة من التنافس الرياضي ضمن مباريات الدوري الوطني للجامعات للكرة الطائرة، إذ يلعب في المباراة الأولى ممثلا جامعة AMA الدولية مع جامعة الخليج العربي في تمام الساعة السادسة مساء، يليها مباشرة لقاء جامعة البحرين الطبية في أول ظهور رسمي لها أمام جامعة بوليتكنك البحرين في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

"الخليج العربي" مع "أما"

سيكون فريق الدولية الذي يقوده الكابتن فاضل عباس مرشحاً للفوز على فريق جامعة الخليج العربي الذي يشرف عليه فنيا الكابتن عامر العامر، فالدولية في أمس الحاجة لنقاط المواجهة لاستعادة نغمة الانتصار بعد توقفه في الجولة السابقة، وهو مؤهل لذلك نظرا لتواضع المستوى الفني للاعبي جامعة الخليج العربي الذين منوا بخسارة مستحقة في ظهورهم الافتتاحي أمام بوليتكنك البحرين بشوطين نظيفين.

"الطبية" و"البوليتكنك"

يسعى فريق بوليتكنك البحرين وهو يلعب على أرضه وبين جمهوره إلى مواصلة انتصاراته ورفع رصيد نقاطه، إذا ما أخذ بعين الاعتبار أن المنافس غامض وحديث التكوين إذ لم يمض على تكوينه إلا ثلاث سنوات.

وجاء ترتيبه في المركز الرابع خلال البطولة الأخيرة، والفريق يلعب بدون مدرب، إذ أن كابتن الفريق هو الذي يسير أموره.

وجاء استعدادهم للدوري بشكل متواضع، خاضوا مباراة استعدادية واحدة كانت أمام العلوم التطبيقية.

ويبدو في الأفق أن البوليتكنك مرشح للحصول على فوز جديد بعد فوزه الأول على جامعة الخليج العربي

إلياس: لدينا الأفضل وعلينا تطبيق توجيهات المدرب

ويرى إلياس جعفر لاعب صفوف فريق جامعة AMA الدولية للكرة الطائرة، أن فريقه سيكون منافساً بقوة على اللقب، على اعتبار أن لاعبي الفريق أكثرهم يلعبون ضمن الأندية.

وقال لاعب AMA بأن لاعبي فريقه لديهم أفضل من هذا المستوى، والذي سيظهر تدريجياً مع المباريات القادمة، وما علينا إلا تطبيق توجيهات الكابتن فاضل عباس مدرب الفريق.

وعن مباراة الجمعة أمام جامعة الخليج العربي قال إلياس: سنلعبها بهدف الخروج بنقاطها الثلاث، وهذا الأهم بالنسبة لنا بغض النظر عن مستوى المنافس.

وعن أسباب خسارة المباراة السابقة أمام الأهلية قال لاعب الجامعة الدولية: "الفريقان قدما مباراة طيبة، والفريقان يستحقان النتيجة، غير أننا ارتكبنا أخطاء على مستوى إضاعة الإرسال وسوء توجيهه على حد تعبيره".

العامر: أتوقع أن يكون فريقي مغايراً أمام الدولية

أفاد الكابتن عامر العامر مدرب جامعة الخليج العربي للكرة الطائرة بأنه يتوقع أن يظهر فريقه في لقاء الجامعة الدولية بشكل مغاير عما كان عليه في المباراة الافتتاحية أمام بوليتكنك البحرين.

وأوضح أن فريقه في المباراة الأولى افتقد خدمات عنصرين وصفهما بالمهمين وهما صانع اللعب عمار جناحي وضارب آخر هو العوضي جراء معاناتهما من الإصابة، غير أن جناحي سيتحامل على إصابته وسيلعب أمام الدولية، بينما سيواصل العوضي غيابه على حد قوله.

ويرى العامر أن مشاركتهم جاءت لأجل المشاركة وإنجاح هذا التجمع الرياضي وليس لأجل المنافسة، متمنياً أن يقدم لاعبوه مستوى يليق بهم.