مازن أنور

تعود منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم إلى الواجهة الأحد، بعد توقف دام قرابة 56 يوم، بسبب ارتباط المنتخب الوطني للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2019، حيث تقام مساء الأحد 3 مواجهات لحساب الجولة التاسعة "الأخيرة من القسم الأول".

وفي الرابعة وخمسة وأربعون دقيقة وتحديداً على أرضية استاد البحرين الوطني يلتقي الرفاع متصدر الترتيب برصيد 19 نقطة مع فريق الحد سادس الترتيب برصيد 11 نقطة وقد تكون المباراة الأكثر أهمية في هذه الجولة، فالرفاع يتطلع لتجاوز حاجز العشرين نقطة والبقاء في دائة الأمان منفرداً بالصدارة.



فيما يعني الفوز للحد الكثير في ظل تقدمه في جدول الترتيب، وفوز الحد قد يعيد المنافسة في الدوري إلى نقطة الصفر مع احتمال اقتراب المنافسين لفريق الرفاع، ويبدو بأن حظوظ الرفاع أوفر في ظل معطيات الجولات الماضية، ولكن الحد يعول على مدربه سلمان شريدة وضع الخطة المناسبة للإطاحة بالرفاع.

وفي مباراة أخرى ستقام السادسة على استاد نادي المحرق، يلتقي فريق المنامة صاحب المركز الثاني برصيد 15 نقطة مع فريق الحالة متذيل الترتيب وصاحب المركز العاشر برصيد 4 نقاط.

وعلى الرغم من فارق النقاط إلا أن فريق المنامة سيدخل المواجهة بحذر كبير لعدم الوقوع في فخ الحالاوية وشباكهم، حيث يتطلع فريق المنامة للسير خلف المتصدر الرفاع ومزاحمته، فيما الحالة ليس له مفر إلا الفوز للتقدم في جدول الترتيب وتفادي الهبوط المباشر.

أما آخر المواجهات فستقام على استاد البحرين الوطني السابعة والربع بين فريقي المحرق والشباب، المحرق يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 14 نقطة والشباب يحتل المركز التاسع (قبل الأخير) برصيد 6 نقاط.

وتبدو حظوظ المحرق أكبر في لقاء الأحد، ولكن فريق الشباب يسعى للخروج بنتيحة إيجابية من اجل تحسين مركزه في جدول الترتيب، والمحرق يسعى جاهداً لعدم خسارة مزيد من النقاط من أجل الببقاء ضمن دائرة المنافسة قريباً من فريق الرفاع.