محمد عباس

خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة صدراة القسم الأول للبطولة الخليجية لكرة السلة المقامة حاليا في الكويت وذلك بعد خسارته في المباراة المهمة أمام المنتخب السعودي بنتيجة 70/77 بعد مباراة كان المنتخب السعودي الأفضل فيها.

ولم يقدم منتخبنا المستوى الفني المأمول منه ويبدو أن مدرب منتخبنا الصربي داركو روسو لا يرغب في كشف جميع أوراقه في هذه المباراة خصوصا وأن احتمال لقائنا مع المنتخب السعودي في المباراة النهائية وارد جدا.

وتعتبر هذه الخسارة الأولى لمنتخبنا بعد فوزين على الإمارات وقطر حيث ضمن منتخبنا التأهل للدور نصف النهائي للبطولة في حين تتبقى له مباراة واحدة غدا الخميس ضد المنتخب الكويتي لتحديد صاحب المركز الثاني في القسم الأول والذي سيتجنب لقاء المنتخب السعودي في الدور نصف النهائي.

وضمن المنتخب السعودي بهذا الفوز إلى حد كبير صدارة القسم الأول من البطولة حيث فاز في 3 مباريات وخسر في مباراة واحدة أمام المنتخب الكويتي في أولى مبارياته بالمسابقة.

وهناك احتمال واحد لخسارة المنتخب السعودي للصدارة وهو فوز الكويت على قطر والبحرين في آخر مباراتين له حيث انه سيتفوق حينها على المنتخب السعودي بفارق الفوز في المواجهة المباشرة.

ويخوض منتخبنا لقائه الأخير في القسم الأول ضد المنتخب الكويتي عند الساعة 7 مساء، حيث يسبق هذا اللقاء لقاء المنتخبين القطري والإماراتي عند الساعة 5 مساء والذي سيحسم إلى حد كبير هوية المتأهل الرابع للمربع الذهبي.

المنتخب السعودي في فرض أفضليته في لقائه ضد البحرين منذ البداية ففاز في الربع الأول 15/14 قبل أن يعود المنتخب البحريني بقوة في الربع الثاني ويبسط أفضليته الواضحة متمكنا من الفوز في هذا الربع 25/20 في ظل تألق جماعي وأداء هجومي رائع إلا أن المنتخب السعودي سجل عودة في الربع الثالث الذي فاز فيه 23/15 وكذلك تفوق في الربع الأخير 19/16.

المنتخب السعودي سجل أفضلية واضحة في المتابعات بتحقيقه 50 متابعة مقابل 40 للبحرين كما تفوق في قطع الكرات بنجاحه في قطع 13 كرة مقابل 7 فقط للبحرين.

أفضل المسجلين في صفوف البحرين كان المحترف سي جي بتسجيله 14 نقطة وأحمد سلمان رمضان 13 نقطة وصباح حسين 11 نقطة ومحمد أمير 9 نقاط في حين سجل كل من مزمل أمير ومحمد بوعلاي 7 نقاط لكل منهما.

أما أفضل المسجلين في صفوف المنتخب السعودي فكان العملاق محمد السويلم بتسجيله 21 نقطة ومرزوق المرواني 18 نقطة وخالد محمد 16 نقطة.