علم «الوطن الرياضي» أن نادي الرفاع الرياضي يسعى للاستعانة من جديد بلاعبه السابق عبدالرحمن مبارك الزايد الملقب بــ«حماني» في الموسم الرياضي القادم 2020/ 2021.

وكشفت مصادر رفاعية لـ «الوطن الرياضي» أن النادي يتجه للاستعانة باللاعب عبدالرحمن مبارك ليس كلاعب في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، ولكن للعمل في أروقة النادي سواء في الجهاز الإداري للفريق الأول أو الأجهزة الفنية على مستوى فرق الفئات العمرية بالنادي.

وأوضحت المصادر أن تواجد اللاعب «حماني» خلال الفترة الماضية مع الفريق الأول لكرة القدم، وحرصه على حضور التدريبات ومؤازرة الفريق في المباريات الرسمية سواء على مستوى مسابقة كأس جلالة الملك المفدى، ومسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، تعطي مؤشرات واضحة على أن النادي لديه الرغبة في عودة «فتاه المدلل» لأسوار النادي من جديد والعمل مع فرق الفئات العمرية أو حتى مع الفريق الأول.



الزايد يشرف حالياً على تدريب الفئات العمرية بإحدى الأكاديميات الكروية بالمملكة.

ويعتبر اللاعب عبدالرحمن مبارك الزايد «35 عاما» أحد أبرز اللاعبين الذين أنجبتهم الكرة الرفاعية، حيث بدأ مشواره مع فرق الفئات العمرية، التي حقق معها العديد من النتائج منها لقب الدوري والكأس في جميع الفئات. وتدرج حتى وصل للفريق الأول وحمل شارة «الكابتن» في الفريق، ونجح معه بالتتويج بلقب مسابقة الدوري وكأس ولي العهد «عدة مرات» وكأس جلالة الملك المفدى. وخلال مسيرته للفريق، حقق اللاعب لقب هداف مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم «دوري خليفة بن سلمان في مسماها السابق» موسم 2008/ 2009، بعد أن أحرز في ذلك الموسم 14 هدفاً.

ويعد الزايد أول لاعب من أبناء نادي الرفاع ينتقل لصفوف فريق نادي المحرق موسم 2013/ 2014 بصفقة بلغت قيمتها حوالي 35 ألف دينار. كما مثل اللاعب خلال مسيرته فرق الحالة والبسيتين، وساهم في عودة الأهلي لمصاف الدوري الممتاز في موسم 2014/ 2015. وقد مثل خلال مسيرته جميع المنتخبات الوطنية.