سجلت الإبل "شوامة" ملك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب أسمها في لائحة الشرف بفوزها بالمركز الأول في مهرجان الظفرة الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وسط مشاركة واسعة ومنافسة قوية.

وأسفرت نتائج المزاينة في شوط إبل أصحاب السمو الشيوخ لفئات (إيذاع، ثنايا، حول) مجاهيم، عن فوز "شوامه" لمالكها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمركز الأول، بينما جاءت في المركز الثاني "مرايا" لمالكها الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود .

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن بالغ سعادته بالحصول على المركز الأول في تأكيد على مكانة الإبل في المشاركات الخارجية في ظل الدعم اللامحدود والرعاية الفائقة التي تحظى بها رياضات الموروث من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، حيث يحرص جلالته دائما على إحياء التراث البحريني الأصيل ودعم المبادرات الرامية للمحافظة عليه واستمراريته خاصة وإن الإبل تمثل جانباً مهماً من تراث البحرين المجيد وكان الأجداد يبدون كل الاهتمام والرعاية بها.



وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذه الرعاية ساهمت بتحقيق العديد من الإنجازات للمملكة في المشاركات الخارجية وجعل علم مملكة البحرين خفاقاً دائماً في مختلف المشاركات، بعد الحصول على مراكز مميزة في المشاركات كان آخرها المركز الأول في شوطين ضمن مهرجان الملك عبدالعزيز لسباقات الإبل الذي أقيم في المملكة العربية السعودي.

وقال سموه بأن مهرجان الظفرة حظى برعاية من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وهو ما ساهم بتحقيق كامل النجاح للمهرجان الذي استقطب ملاك مزاين الإبل للتنافس الشريف والقوي على المراكز الأولى، مشيداً سموه بدور دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة في إبراز دور الرياضات التراثية العريقة.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الحصول على المركز الأول دافع كبير لمواصلة تحقيق الإنجازات لمملكة البحرين في المشاركات القادمة.