يدخل برشلونة الإسباني لقاء دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان يوم الثلاثاء متمسكا بالتاريخ.

ويستعد البارسا لملاقاة النادي الفرنسي بعد انتصار عريض على ألافيس (5-1) يؤكد بها استعداده الكامل للمواجهة الصعبة رغم الهفوات الدفاعية.



في الجانب الآخر يفتقد سان جيرمان خدمات النجم البرازيلي نيمار والأرجنتيني ديماريا، بالإضافة إلى شكوك حول مشاركة الإيطالي ماركو فيراتي.

خسارة باريس للنجمين ستمنح البارسا أفضلية بسيطة خلال المواجهة، لاسيما وأن تأثير الثنائي على تشكيلة النادي الفرنسي كبير، الأمر الذي سيعطل من خطط المدرب الجديد ماوريسيو بوكيتينو.

ويبدو أن النادي الكتالوني قد يستفيد من غياب نجوم الخصم الفرنسي، الأمر الذي سيمنحه القدرة بتكرار ما حدث في مواسم 2013 و2015 و2017.

البارسا يحمل التفوق في آخر 3 مواجهات أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، حيث حقق التأهل أمام النادي الفرنسي.

في عام 2012-2013 ذهب برشلونة إلى حديقة الأمراء معقل سان جيرمان وحقق التعادل الإيجابي بنتيجة (2-2) في ذهاب مواجهات دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وشهدت مباراة العودة في الكامب نو أيضا التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، ليتأهل البارسا إلى نصف نهائي البطولة.

تكررت المواجهة في موسم 2014-2015 بين الفريقين، وبنفس السيناريو ذهب برشلونة لملعب باريس سان جيرمان ولكن حقق الانتصار بثلاثة أهداف لهدف.

كما زاد البارسا الغلة في مواجهة الإياب لينتصر بثنائية نظيفة ويحمل بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي.

وفي آخر مواجهة جمعت بين برشلونة وسان جيرمان كانت خلال موسم 2016-2017، وحقق النادي الفرنسي انتصارا عريضا برباعية نظيفة في ملعب الأمراء.

الأمر الذي لم يتخيله الكثير من عشاق الكرة المستديرة أن إياب مواجهات دور الـ16 من البطولة شهدت ريمونتادا تاريخية لم تحدث من قبل، حيث حقق برشلونة نتيجة تاريخية بالفوز بسداسية لن ينساها النادي الفرنسي.

باريس الذي وصل إلى نهائي البطولة في النسخة الأخيرة يبحث عن رد الدين أمام النادي الكتالوني، ويبدو أن الفرصة متاحة لاسيما وأن برشلونة لا يعيش في أفضل مواسمه.

ويواجه برشلونة نظيره باريس سان جيرمان، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، على ملعب كامب نو "معقل البارسا".