تسبب استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا، في إلغاء أول مسابقة دوري كرة قدم في المنطقة العربية خلال الموسم الحالي 2020-2021.

وبعد ارتفاع معدل الإصابات في عمان خلال شهر مارس/ آذار الماضي، أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم إلغاء الموسم الرياضي الحالي في البلاد، بما في ذلك الدوري الممتاز.

وأصدر الاتحاد العماني لكرة القدم قرارا بإلغاء الموسم الرياضي لكرة القدم في البلاد، وذلك عقب اجتماع طارئ لمجلس إدارته الخميس تقرر فيه إلغاء دوري عمانتل، ودوري الدرجة الأولى، ودوري كرة القدم النسائية للموسم الرياضي الحالي.



ووافقت معظم أندية الدوري الممتاز على إلغاء الدوري، بسبب الظروف الحالية، عدا ظفار الذي رفض هذا الاقتراح، كونه متصدر ترتيب الدوري العماني بعد مرور 10 جولات فقط برصيد 26 نقطة.

وقال الاتحاد العماني في بيان رسمي: "هذا القرار جاء للمحافظة على سلامة جميع الرياضيين نظراً للوضع الصحي السائد حالياً بسلطنة عمان، والدواعي المترتبة على استمرار تفشي وزيادة عدد المصابين بكورونا".

وأشار الاتحاد العماني إلى أن المجلس رأى أنه في حالة تأجيل مسابقات هذا الموسم، فإن ذلك سوف يترتب عليه عدم انتظام مسابقات الموسم المقبل وكذلك المشاركات الخارجية للمنتخب في المباريات الدولية القادمة، ومشاركات الأندية في البطولات الخارجية.

وأتم الاتحاد العماني في بيانه: "ومن ثم، وتقليلا للتأثير الجانبي على الأندية من أي التزامات مترتبة في حالة توقف النشاط المحلي، فقد تم اتخاذ قرار الإلغاء".

يذكر أن الدوري العماني لم يتم إلغاؤه في الموسم السابق، حيث توج فريق السيب باللقب في 1 فبراير/ شباط 2020، قبل اجتياح فيروس كورونا في العالم.