لم يتبق على نهاية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز سوى جولة واحدة، وذلك بعد ضمان مانشستر سيتي التتويج باللقب السابع في تاريخه.

ويحتل المان سيتي صدارة جدول الترتيب برصيد 83 نقطة، متقدما عن جاره مانشستر يونايتد بفارق 12 نقطة، إذ يحتل الأخير المرتبة الثانية.



ويتواجد تشيلسي في المركز الثالث برصيد 67 نقطة، يليه ليفربول وليستر سيتي بفارق نقطة أقل، لكن "الريدز" يتفوق بفارق الأهداف، ما جعله في المرتبة الرابعة.

ونجح أرسنال في تحسين وضعه منذ بداية الدور الثاني، ليتقدم حتى المركز التاسع برصيد 58 نقطة، متأخرا بفارق 4 نقاط عن أقرب المراكز المؤهلة مباشرة للدوري الأوروبي.

وألقت صحيفة "صن" البريطانية الضوء على نتائج كافة فرق البريميرليج بالدور الثاني، لتظهر مفاجأة بتقدم أرسنال على مانشستر يونايتد في جدول الترتيب.

واستفاد المان سيتي من نتائجه في الدور الثاني، مما مكنه من احتلال الصدارة بحصده 57 نقطة، معوضا نزيف نقاطه في بداية الموسم.

وتكمن المفاجأة الأولى في احتلال أرسنال المركز الثاني بعدما حصد 44 نقطة في النصف الثاني من الموسم، متقدما على المان يونايتد وتشيلسي بفارق نقطتين.

كذلك، يكشف جدول ترتيب الدور الثاني عن مفاجأة أخرى بتقدم ليدز يونايتد للمركز الخامس بحصده 39 نقطة، بخلاف مركزه الحالي في مجمل الموسم، إذ يتواجد في المرتبة العاشرة برصيد 56 نقطة.

ويتراجع ليستر سيتي في الترتيب محتلا المركز السادس في الدور الثاني فقط، وذلك رغم حصده 39 نقطة، أي ما يزيد عما حققه طوال الدور الأول بفارق 12 نقطة.