أشعل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الجدل بشأن مستقبله، قبل ساعات من بدء مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة اليورو 2020.

وتستعد البرتغال، حاملة لقب كأس أمم أوروبا، لمواجهة المجر، مساء الثلاثاء، في الجولة الأولى من المجموعة السادسة لبطولة اليورو 2020.



وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، وجهت عدة أسئلة إلى رونالدو بخصوص مستقبله، خاصة وأن الشائعات كثيرة، حول احتمالية رحيله عن اليوفي هذا الصيف، ودون الانتظار لنهاية عقده في يونيو/ حزيران 2022.

يقول رونالدو: "مستقبلي؟، لقد كنت ألعب في أفضل حالاتي منذ سنوات وواجهتني الكثير من الشائعات، ومن ثم، فإن كل ما يقال الآن لن يؤثر على تركيزي في بطولة اليورو".

وأضاف: "أنا الآن في سن الـ36، ما سيأتي سيكون الأفضل لي، الآن أنا أركز على بطولة اليورو، وسواء رحلت أو قررت البقاء في يوفنتوس، فإن هذا لن يؤثر ذلك على مستقبلي".

وحول طموحات منتخب البرتغال في النسخة الحالية من بطولة اليورو، وما إذا كان يرغب في التتويج بها مجددا، قال الدون: "سواء لعبنا بشكل رائع أو بشكل قبيح كما وصف البعض مستوانا في نسخة 2016 التي فزنا بها، فإن الأهم هو الظفر باللقب".

وأردف: "كما يقولون، الشيء المهم هو النتائج والباقي كلام قصير، ما سنحاول القيام به هو التوفيق بين الأمرين، لكن إذا لم نفعل ذلك، فسوف نلعب بشكل سيئ ونفوز".

وتطرق رونالدو للحديث عن مشاركته الخامسة في بطولة أمم أوروبا، وهو رقم قياسي بالنسبة لأي لاعب في المسابقة، حيث قال: "هذا الأمر لا يجعلني أشعر بالانبهار كثيرا، إنه رقم قياسي جيد، لكن الرقم القياسي الأفضل هو الفوز ببطولة اليورو مرتين على التوالي".

وأتم: "أشعر بالراحة باللعب في مركز المهاجم كما هو الحال دائمًا، يسارًا، يمينًا، وسطًا، أينما كان مركزي، المهم هو مساعدة الفريق على الفوز، بالنسبة لي المركز ليس مهما، من المهم أن يفوز الفريق، أي مركز جيد بالنسبة لي، ولكن انتصار المجموعة هو الأهم".