ترأس أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة رئيس مجلس إدارة صندوق الامل الاجتماع الرابع لمجلس إدارة الصندوق، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.

وفي بداية الاجتماع رحب سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة بأعضاء مجلس إدارة صندوق الأمل مؤكدا على أهمية الجهود التي يبذلونها من أجل تحقيق الأهداف النبيلة لصندوق الأمل بما يتوافق مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مؤكدا في ذات الوقت على أن المرحلة المقبلة ستشهد طرح المزيد من البرامج والمبادرات الهادفة إلى استقطاب الشباب ودعم أفكارهم وابتكاراتهم في مختلف المجالات.

وخلال اجتماع مجلس الإدارة ناقش المجتمعون استراتيجية مجلس إدارة الصندوق للمرحلة القادمة وأهم المبادرات التي ستطرح أمام الشباب البحريني الرامية إلى توفير الفرص لهم للانطلاق بمشاريعهم في ريادة الأعمال، كما تم الاطلاع على الاستعدادات والتجهيزات والمبادرات التي قامت بها مشاريع الأمل الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل منذ تأسيسها.



كما تم خلال الاجتماع استعراض البرامج المقدمة من قبل مشاريع الأمل وتفاعل الشباب معها، حيث تقدم للمشاركة في تلك البرامج أكثر من 800 شاب وشابة من مختلف الأعمار، وسيتم تقديم الفرصة للحصول على التدريب والمعرفة من خلال تلك البرامج والمبادرات لمن تنطبق عليهم معايير البرنامج من الشباب الواعد وذوي الإمكانيات العالية.

وأكد المجتمعون على أهمية البرامج والمبادرات التي طرحتها مشاريع الأمل في تنمية المشاريع المحلية والعمل على رصد المهارات والكفاءات الوطنية لدعم أفكار الشباب وتمكينهم من تحقيق النجاح في مشروعاتهم.

واطلع المجتمعون على تقرير لمشاريع الأمل يبين دخولها في شراكة استراتيجية مع عدد من الجهات والشركات الفاعلة في بيئة ريادة الأعمال، بالإضافة إلى إقامتها لعدد من المبادرات والفعاليات مثل ورش العمل والجلسات التوعوية والتحدي لطلبة الجامعات، حيث حظيت تلك المبادرات بحضور ومشاركة أكثر من 2000 شاب وشابة.

وفي ختام الاجتماع أعرب رئيس وأعضاء مجلس إدارة صندوق الأمل عن شكرهم وتقديرهم لفريق مشاريع الأمل على حجم المبادرات والأعمال التي قام بها في فترة زمنية وجيزة.