لم يفقد كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال الأمل في تأهل فريقه إلى كأس العالم 2022 رغم الصدمة التي تلقاها أمام صربيا في التصفيات.

ونجحت صربيا في التأهل إلى كأس العالم 2022 بشكل مباشر عقب الفوز الدرامي والمثير 2-1 على البرتغال، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من المجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية المؤهلة للبطولة.



واحتلت صربيا صدارة المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم أوروبا برصيد 20 نقطة بفارق 3 نقاط عن البرتغال الوصيفة، ليضطر زملاء كريستيانو رونالدو لخوض الملحق الأوروبي.

وعبر كريستيانو رونالدو، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، عن ثقته في نجاح منتخب بلاده في تجاوز أزمة الخسارة من صربيا والتأهل للمونديال عبر الملحق.

وكتب قائد منتخب البرتغال: "كرة القدم أظهرت لنا مراراً وتكراراً أن الطرق المتعرجة - الوعرة - في بعض الأحيان تقودنا إلى أكثر الأهداف المرغوبة، بالأمس النتيجة كانت صعبة، لكنها لن تحبطنا".

وأكمل: "هدف التأهل لكأس العالم 2022 لا يزال حياً، ونعلم ما يتعين علينا القيام به للتأهل.. لا أعذار، البرتغال ستتجه إلى قطر".



وكان المنتخب البرتغالي نجح قبل 5 سنوات من الآن في التتويج بكأس الأمم الأوروبية لأول مرة في تاريخه بعد طريق صعب على مدار البطولة.

وأنهى برازيل أوروبا الدور الأول من كأس أمم أوروبا 2016 في المركز الثالث برصيد 3 نقاط دون تحقيق أي فوز، بعد التعادل 1-1 و0-0 و3-3 مع أيسلندا والنمسا والمجر توالياً، ليتأهلوا ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث بالمجموعات.

وحتى في الأدوار الإقصائية فازت البرتغال في الوقت الإضافي بشق الأنفس 1-0 على كرواتيا ثم بركلات الترجيح على بولندا في ربع النهائي بعد تعادل 1-1، وكان عليها الفوز 2-0 على ويلز في نصف النهائي كي تتأهل لمواجهة المرشح الأول فرنسا المنظم في ذلك الحين.

وتحدى منتخب البرتغال كل تلك الصعاب ونال اللقب التاريخي بالفوز 1-0 في ملعب فرنسا رغم خروج كريستيانو رونالدو مصاباً في الشوط الأول للقاء.

وسيلعب منتخب البرتغال الملحق في شهر مارس/ آذار المقبل بعد أن يتم تحديد طريقها من خلال القرعة التي ستجرى في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

وستلعب المنتخبات العشرة أصحاب المراكز الثانية في تصفيات كأس العالم الأوروبية مع أفضل منتخبين في دوري الأمم الأوروبيةلم يتواجدا ضمن أبطال ووصفاء مجموعات تصفيات كأس العالم الملحق المؤهل للمونديال.

وبذلك يشارك في الملحق الأوروبي 12 منتخبا تقسم على 3 مسارات، تشارك في كل مسار 4 منتخبات، وبطل كل مسار سيتأهل للمونديال.

وتلعب منتخبات كل مسار بنظام قبل نهائي ونهائي، والبطل في النهاية من بينها يتأهل للمونديال، وتقام مباريات الملحق خلال الفترة من 24 إلى 29 مارس من العام المقبل.