قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إعادة قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا مرة أخرى، بعد خطأ فني في إجرائها.

وقال اليويفا في بيان رسمي: "بعد حدوث مشكلة فنية في البرنامج الذي يقدمه مزود خدمة خارجي، الذي يرشد المسؤولين بشأن الفرق التي يمكن أو لا يمكن الجمع بينها، حدث خطأ ملموس في قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا".



واختتم بيان اليويفا: "نتيجة لذلك تم إلغاء نتيجة القرعة السابقة، وستتم إعادتها بالكامل الساعة 3 عصرا بتوقيت وسط أوروبا".

شهدت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-2022 خطأ إجرائيا بوجود مانشستر يونايتد بدلا من ليفربول، أثناء تحديد منافس أتلتيكو مدريد الإسباني.

كان يفترض أن يكون ليفربول مستبعدا من مواجهة أتلتيكو بعدما التقيا في دور المجموعات ليفربول الإنجليزي، وذلك بالإضافة لمواطنه ريال مدريد.

ممثل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قال أثناء سحب القرعة إن أتلتيكو مدريد لا يمكنه مواجهة فريقي ليفربول رفيقه في المجموعات، ومانشستر يونايتد، وهو ما بدا غير منطقي، حيث أن الأخير لم يكن معه في المجموعة، وليس من نفس بلده.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن اليويفا قام بالتحقيق في الواقعة، وأسفر التحقيق عن إلغاء نتيجة القرعة وإعادتها من جديد.

كذلك اتضح لاحقا أن القرعة شهدت خطئا آخر لم تتم ملاحظته، وهو أن ريال مدريد كان من الممكن أن يواجه فياريال رغم أنهما من نفس البلد.

ما هو موعد قرعة دوري أبطال أوروبا الجديد

تعاد قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال في الثالثة عصرا بتوقيت وسط أوروبا، أي في الخامسة بتوقيت مكة المكرمة، السادسة بتوقيت مكة المكرمة، الرابعة بتوقيت القاهرة.