انحاز ستيف ماكمنامان نجم ليفربول وريال مدريد السابق لإدارة الريدز في موقفها بشأن تجديد عقد نجم الفريق محمد صلاح وأزمة الراتب.

وطلب صلاح من إدارة ناديه الحصول على راتب 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، وهو ما تسبب في عدم توصل كافة الأطراف لاتفاق بشأن التمديد حتى الآن.

صلاح يحصل حاليا على 200 ألف إسترليني، ولكن زيادة راتبه قد تتسبب في أزمة بين لاعبي ليفربول خلال الفترة المقبلة، بحسب ماكمنامان.



وقال لاعب وسط ريال مدريد في مطلع الألفية الثالثة، خلال تصريحات لصحيفة "صنداي ورلد" الإنجليزية: "لو أراد صلاح راتبا كبيرا وليفربول غير قادر على دفعه سيتركوه يرحل".

وأكمل: "لن يحدث أن يقدم ليفربول راتبا بقيمة نصف مليون إسترليني أسبوعياً، ولكن نأمل أن يطلب صلاح رقما واقعيا ليستمر مع الفريق".

وحذر جناح "الريدز" السابق من إمكانية حدوث تأثير سلبي على ليفربول حال تم منح صلاح راتب ضخم بقوله: "لو حصل على راتب ضخم مثل هذا، سيطلب لاعب آخر أن يتساوى معه، وهذا سيحدث فوضى داخل الفريق، لذا يجب أن نحاول الإبقاء عليه بطريقة أخرى".

ويرى نجم إنجلترا السابق أنه "لا يمكن دفع نوعية رواتب كهذه للاعبين في الوقت الذي عانت الأندية من خسائر مالية بسبب فيروس كورونا، تصل لنحو 100 مليون إسترليني لكل ناد".

وعن رأيه في صلاح تحديداً قال: "ليس لديّ أي مشكلة معه هو لاعب رائع، ولكن امنحوا ما يستحقه، يجب أن تكون حساساً خاصة في ظل تلك الأوضاع الاقتصادية الصعبة".

يذكر أن صلاح يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 15 هدفاً بعد 17 مباراة.