حصد فريق الجامعة الأهلية أول ثلاث نقاط له في دوري كرة القدم للجامعات بفوز كبير على فريق الجامعة العربية المفتوحة بتسعة أهداف دون مقابل في ختام الجولة الرابعة يوم أمس الأول على الملاعب الخارجية التابعة للإتحاد البحريني لكرة القدم.

سجل الأهداف سعود عليوي (14 و 69)، مانع فؤاد (17 و 65)، محمد زايد (20، 61 و 80)، علي الحايكي (50) وسعود خليفة (87).

وبقي فريق الجامعة العربية المفتوحة على نقاطه الثلاث من أربع مباريات، فيما لعب الأهلية ثلاث مباريات فقط.



بدأ الأهلية المباراة مهاجمًا منذ البداية عن طريق محمد زايد زسعود عليوي في خط المقدمة مع تقدم أكثر من لاعب لتحقيق الكثافة أمام خط دفاع الجامعة العربية المفتوحة.

وافتتح التسجيل مبكرًا من ركلة جزاء تسبب فيها المدافع محمد يوسف قبل مرور ربع ساعة على انطلاق الشوط.

وحاصر الأهلية فريق الجامعة العربية المفتوحة في منطقته ولم يتمكن الأخير من الخروج منها إلا نادرًا، ورغم السيطرة إلا أن الأهلية أضاع أكثر من فرصة أمام المرمى بسبب الرعونة وضعف التركيز رغم الوصول إلى المرمى والانفراد بالحارس في الشوط الذي انتهى بثلاثة أهداف دون مقابل.

وازداد وضع فريق الجامعة العربية المفتوحة سوءًا في الشوط الثاني، وتلقى الهدف الرابع في الدقيقة الخامسة لتتوالى الأهداف السهلة نتيجة انخفاض شديد في معدلات اللياقة البدنية للاعبيه، إلى جانب تباعد خطوطه وفقدان الكرة بسهولة وعدم المقدرة على استردادها وقلة الخيارات أمام حامل الكرة مقابل ضغط شديد من لاعبي الأهلية.

ولجأ الأهلية إلى اللعب على الأطراف لفتح الملعب وإبعاد لاعبي الجامعة العربية المفتوحة عن مرماهم ثم المباغتة عن طريق الاختراق أو التمريرات القصيرة والطويلة، ونجح الفريق في تسجيل ضعف ما سجله في الشوط الأول (ستة أهداف).