تحت رعاية وحضور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، توج سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي الفرسان الفائزين بالمراكز الأولى في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الدولية لسباقات القدرة في ختام الموسم الرياضي 2021/2022.

وتوج الفارس خليفة مبارك سبت من فريق الفرسان بلقب البطولة في سباق 120 كم دولي، والمركز الثاني الفارس أحمد خالد الذوادي من اسطبل آر أم، والمركز الثالث محمد إبراهيم السبيعي من اسطبل آر أم، أما في سباق مسافة 120 كم للاسطبلات الخاصة توج الفارس أحمد خالد الذوادي باللقب، والمركز الثاني محمد إبراهيم السبيعي والمركز الثالث يوسف فؤاد سعد من اسطبل المغيرات.

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته بنجاح الموسم الرياضي 2021/2022 لسباقات القدرة وسط تحقيق العديد من الأهداف التي وضعها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة.



وبارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفرسان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في السباق الدولي وسباق الاسطبلات الخاصة، مبيناً سموه إلى أن جهود الفرسان قادمتهم لاعتلاء منصة التتويج بعد المنافسة القوية طوال المراحل.

وأوضح سموه أن السباق الدولي وسباق الاسطبلات الخاصة شهد سرعات عالية وتنافس مثير ومفتوح منذ المرحلة الأولى حتى المرحلة الرابعة، وهو ما يؤكد سعي الفرسان في تقديم أفضل المستويات.

وذكر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن القدرة البحرينية ستكون على موعد مع المشاركات الخارجية خلال الفترة القادمة، وأن المستويات البارزة التي شهدها الموسم البحريني سينعكس بالإيجاب على هذه المشاركات في سبيل السعي الدائم لمواصلة تأكيد مكانة القدرة البحرينية على المستويات الإقليمية والقارية والدولية عبر تحقيق المراكز المتقدمة.

ونوه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود البارزة التي بذلتها كافة اللجان في نجاح بطولة سموه ونجاح الموسم 2021/2022، مبيناً سموه إلى أن هذا النجاح سيكون حافزاً لمواصلة إشراقة القدرة البحرينية.

الداعمون للبطولة

والداعمون للبطولة هم: تمكين، بنك البحرين والكويت، شركة هواوي البحرين، مجموعة نواف محمد الجشي، هاشم الوداعي للمحاماة والاستشارات القانونية، بنك السلام، المحذي ستيفان، شركة أسكون.

سباق 120 كم دولي

وقدم فريق الفرسان عروض مميزة في المراحل واستطاع أن يتوج باللقب عبر الفارس خليفة مبارك سبت بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (4 ساعات و55 دقيقة وثانية واحدة)، والمركز الثاني الفارس أحمد خالد الذوادي من أسطبل آر أم بزمن وقدره (4 ساعات و59 دقيقة و36 ثانية)، والمركز الثالث الفارس محمد إبراهيم السبيعي من اسطبل آر أم حيث أنهى السباق بزمن وقدره (4 ساعات و59 دقيقة و53 ثانية).

سباق الأهالي

وجاءت نتائج سباق الاسطبلات الخاصة (الأهالي) بحصول اسطبل آر أم بقيادة المدرب رائد محمود على المركزين الأول والثاني للفارسين أحمد خالد الذوادي ومحمد إبراهيم السبيعي، فيما جاء في المركز الثالث الفارس يوسف فؤاد جوهر من اسطبل المغيرات بالمركز الثالث بزمن وقدره (5 ساعات و50 ثانية).

بطل السباق الدولي: التتويج ثمرة دعم نورة بنت حمد

أكد الفارس خليفة مبارك سبت من فريق الفرسان أن التتويج بلقب كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الدولية لسباقات القدرة ثمرة دعم قائد الفريق سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة، مشيراً إلى أن هذا الدعم ساهم باحتلال المركز الأول والتتويج باللقب بجدارة واستحقاق.

وأعرب خليفة مبارك سبت عن بالغ سعادته بحصوله على المركز الأول، مبيناً إلى أن الفريق يستحق التتويج بعد الجهود الكبيرة التي بذلها طوال الموسم وأنهى الموسم بحصوله على لقب كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للقدرة.

وقال: "قدمنا موسم مثالي، وسعداء بحصولنا على المركز الأول في مسك الختام، وهذا سيعطينا حافزاً كبيراً لمواصلة التألق في الموسم القادم، وأبارك لجميع أفراد الفريق لأن هذا التتويج جماعي".

الذوادي: اسطبل آر أم أثبت جدارته

أكد الفارس أحمد خالد الذوادي من اسطبل آر أم أن حصول الاسطبل على المركز الأول في سباق الاسطبلات الخاصة يؤكد جدارته واستحقاقه باللقب بعد موسم مثالي شهد إثارة وندية كبيرة.

وقال: "شهد سباق الاسطبلات الخاصة تنافس مفتوح وقوي بين الاسطبلات والفرسان، وقدم فيه الجميع مستويات مميزة تؤكد التطور الكبير لسباقات القدرة".

وأضاف "قدمنا مستويات بارزة في السباق، واستطعنا أن نحصل على المركزين الأول والثاني في سباق الاسطبلات الخاصة، إضافة إلى المركزين الثاني والثالث على الترتيب العام، وهذا الإنجاز ثمرة جهود المدرب رائد محمود والمدرب محمد عبدالصمد وكافة أعضاء الفريق الذين أقدم لهم جزيل الشكر والتقدير ونعد الجميع أننا سنواصل على هذا المنوال في المواسم القادمة".