تسلل عناصر مسلحة من حركة حماس إلى معبر إيريز واشتبكوا مع قوات الجيش الإسرائيلي، في أحدث حلقات الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وجاءت الرواية الإسرائيلية لتتحدث عن اشتباكات مسلحة عنيفة في منطقة معبر بيت حانون (إيريز) في شمالي قطاع غزة.



وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "قتلت قوات الجيش الإسرائيلي عددا من المسلحين الذين كانوا على ما يبدو يحاولون التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية في منطقة معبر إيريز".

وأضافت: "خرج المسلحون من فتحة نفق تحت الأرض، على بعد بضع مئات من الأمتار من معبر إيريز، وتعرفت القوات عليهم وتبادلت إطلاق النار معهم، حتى القضاء عليهم. ولم تقع إصابات في صفوف قواتنا".

ولكن الإذاعة ذاتها أفادت بقصف بقذائف الهاون من قبل مسلحين على الجنود في منطقة المعبر.

ورسمت رواية "حماس" صورة مختلفة للمعركة حيث قالت إن اشتباكات مسلحة عنيفة تدور في معبر إيريز، وتحدثت عن إعطاب آليات إسرائيلية.

كما قالت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس إن عناصرها تقصف بقذائف الهاون المنطقة لمنع وصول الدعم للقوات المشتبكة.

وأكدت في بيان أن عناصرها "يخوضون في هذه الأثناء اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والمضادة للدروع مع قوات الاحتلال المتوغلة شمال غرب غزة".

وقالت «القسام» إن عناصرها استهدفوا دبابتين إسرائيليتين، وأصابوهما بإصابات مباشرة، فيما لم يؤكد الجيش الإسرائيلي الواقعة.

وخاض الجيش الإسرائيلي ومسلحون فلسطينيون اشتباكات مسلحة عنيفة عن قرب في شمالي قطاع غزة بعد توغل بري إسرائيلي محدود للقطاع.

ولم يعلن أي من الطرفين عن خسائرهما المستمرة على مدار الساعة ولكن وسائل الإعلام الإسرائيلية وحسابات الفصائل الفلسطينية في منصات التواصل الاجتماعي أشارت إلى أن المواجهات المسلحة عنيفة جدا.

وكان الجيش الإسرائيلي قد زاد توغله في داخل المنطقة الشمالية في قطاع غزة تحت غطاء كثيف من القوات الجوية والمدفعية الإسرائيلية.

وأفيد عن اشتباكين كبيرين الأول في منطقة بيت لاهيا والثاني عند منطقة معبر بيت حانون (إيريز) شمالي قطاع غزة.

ونشر الجيش الإسرائيلي شرائط فيديو لجنود وهم يسيرون في أرض شمالي غزة تحت حماية الطائرات والدبابات.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "طائرات تابعة لسلاح الجو يتم توجيهها من قبل قوات الجيش استهدفت مباني عسكرية تابعة لمنظمة حماس، كان في بعضها نشطاء تابعون للمنظمة".

وأضاف: "بالإضافة إلى ذلك، تم استهداف منصات لإطلاق الصواريخ المضادة للدروع، ومواقع استطلاع وبنى تحتية عسكرية".

وتابع الجيش الإسرائيلي: "القوات قضت على مسلحين أطلقوا النار باتجاه القوات وكذلك على مسلحين تم رصدهم على خط الشاطئ في منطقة زيكيم داخل أرض قطاع غزة".

ولكن "حماس" لم تؤكد هذه المعلومات.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "خلال ساعات الليلة أصيب ضابط بجروح خطيرة نتيجة سقوط قذيفة هاون في شمال قطاع غزة. كما أصيب جندي بجروح متوسطة خلال اشتباك مع مسلحين في شمال القطاع. تم نقل الجندي والضابط لتلقي العلاج في المستشفى".

وبالتزامن، فقد واصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها في داخل قطاع غزة فيما أطلقت فصائل فلسطينية صواريخ على تل أبيب ومدن وبلدات إسرائيلية أخرى.

وأفيد عن إصابة مباشرة على منزل بشظايا صاروخ في مدينة ريشون لتسيون بوسط إسرائيل.

ولم تتوقف صفارات الإنذار في بلدات غلاف قطاع غزة.