أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء، أن البلاد ستنشر صواريخ محلية الصنع خارقة للتحصينات قادرة على ضرب أهداف معادية تحت الأرض.

ووفقًا لما أوردته وكالة يونهاب للأنباء، فإن الوزارة ستنشر أولاً الصاروخ الكوري التكتيكي سطح سطح (KTSSM-I)، المصمم لاختراق الأرض ببضعة أمتار للوصول إلى الأهداف تحت الأرض، الذي يبلغ مداه 180 كيلومترا وعياره 400 ملم. وتم تطويره لتأمين قدرات ضرب دقيقة ضد المدفعية المعادية.

وذكرت الوزارة أنه سيتم الانتهاء من تطوير نظام صاروخي سطح-جو بعيد المدى خلال هذا العام كجزء من خطة إنشاء نظام دفاع صاروخي متعدد الطبقات ضد التهديدات الصاروخية والمدفعية لكوريا الشمالية.



كما ستجري كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورة مشتركة بين المسؤولين العسكريين والحكوميين وستوسعان التدريبات الحية في الهواء الطلق خلال مناورة "أولتشي فريدوم شيلد السنوية" المقرر إجراؤها في أغسطس.

ومن المقرر إنشاء قيادة استراتيجية جديدة بقيادة فريق من القوات الجوية، تشرف على الأصول الرئيسية لردع التهديدات الكورية الشمالية في وقت لاحق من هذا العام، من خلال تحديث إدارة هيئة الأركان المشتركة لردع الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل.