أفاد البيت الأبيض، بأن الولايات المتحدة تُحمّل جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران، مسؤولية الهجوم الصاروخي الذي أدى إلى استشهاد 12 طفلاً وفتى في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل أمس الأول.

وأكدت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أدريان واتسون في بيان، أن هذا الهجوم نفّذه حزب الله اللبناني، مشيرة إلى أنه صاروخ تابع لهم انطلق من منطقة يسيطرون عليها.

وأوضحت واتسون، أن البيت الأبيض يجري محادثات مستمرة مع المسؤولين الإسرائيليين واللبنانيين منذ وقوع الهجوم.

وأكدت، أن الولايات المتحدة تعمل أيضاً على إيجاد حل دبلوماسي على امتداد الخط الأزرق من شأنه أن ينهي جميع الهجمات نهائياً ويسمح للمواطنين على جانبي الحدود بالعودة بأمان إلى منازلهم.

وفي وقت سابق، شدّد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على أنه لا يريد رؤية تصعيد في الصراع بعد الهجوم الصاروخي على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل، واتهمت حزب الله بالمسؤولية عنه.

ولفت بلينكن، إلى أن واشنطن تجري محادثات مع إسرائيل حول هجوم الجولان، وإن المؤشرات تدل على أن حزب الله هو من أطلق الصاروخ، وفق رويترز.

يُشار إلى أن إسرائيل اتهمت حزب الله بالمسؤولية عن الضربة الصاروخية على بلدة مجدل شمس في الجولان، السبت، متعهّدة بالرد السريع.

ولفتت إلى أن صاروخاً سقط على ملعب كرة قدم في مجدل شمس التي تقطنها غالبية درزية، ما أدى إلى استشهاد 12 طفلاً وفتى تتراوح أعمارهم بين 10 و16 عاماً.