وليد عبدالله


لتعزيز فرصة التأهل إلى النهائيات الآسيوية

يخوض منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم، اليوم الأربعاء، مباراة أمام نظيره منتخب كمبوديا على ملعب جامعة فيو جن بمنطقة نيو تايبيه، ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية التي تحتضنها حالياً الصين تايبيه، والتي تستمر حتى 29 سبتمبر الجاري، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2025 بالصين.

وكان "الأحمر الشاب" قد بدأ هذه التصفيات بفوز معنوي مهم على حساب منتخب الصين تايبيه بنتيجة هدف دون رد أحرزه البديل الناجح خالد الخلف، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى لحساب هذه المجموعة.

وقد أنهى المنتخب الشاب تحضيراته لهذه المواجهة بمران مسائي قاده المدرب الوطني علي صنقور يعاونه الطاقم الفني المساعد وبمشاركة جميع اللاعبين. حيث اتسمت التدريبات بالحماس والجدية، وانتظم اللاعبون في تقسيمة على مدار 45 دقيقة ركز خلالها المدرب على جوانب الفنية والتكتيكية التي سيعتمد عليها في مواجهة كمبودياً.

ويتطلع الأحمر نحو إحراز نتيجة إيجابية في هذه المواجهة تعزز من فرصه للحصول على بطاقة للتأهل إلى النهائيات الآسيوية. ويدرك المنتخب أهمية هذا اللقاء وعدم التفريط بالنقاط أمام المنتخب الكمبودي الباحث هو الآخر عن تحقيق انتصار ثاني، بعد الانتصار الأول الذي حققه على حساب النيبال بـ4/1.

وسيسعى المدرب علي صنقور لوضع التشكيل المناسب للحد من خطورة مفاتيح اللعب لدى المنتخب المنافس، حيث يتوقع أن يزج من البداية بالتشكيلة التي تضم في حراسة المرمى أشرف مبارك، علي سند، علي يونس، علي العنزي، راشد مجيران، محمد أحمد، أحمد البري، سعود محسن، مهدي عبدالله، عيسى الخزامي وعيسى العيسى.