إفي:

فرضت شبكتا التواصل الاجتماعي (فيسبوك) و(تويتر) رقابة على رسالة نشرت بحسابات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قارن فيها بين فيروس كورونا المستجد والإنفلونزا الموسمية، مؤكدا أن الأول "أقل فتكا" من الثاني في أغلب المجتمعات.

وقلل ترامب من شأن التهديد الذي يشكله الفيروس التاجي الذي يخوض حربا ضده في الوقت الحالي، قائلا في تغريدة إن "موسم الانفلونزا قادم! ويموت العديد من الأشخاص كل عام من الانفلونزا، في بعض الأحيان ما يربو عن 100 ألف وعلى الرغم من وجود لقاح".



وتابع: "هل سنقوم بإغلاق بلدنا؟ كلا، لقد تعلمنا التعايش معه، مثلما نتعلم التعايش مع كوفيد، الأقل فتكا بكثير في أغلب المجتمعات!!!".

واتخذت إدارة تويتر الخطوة الأولى في هذا الصدد، حيث أخفت التغريدة مع وضع تحذير من أنها تنتهك قواعد الشبكة حول "نشر معلومات خادعة ومضرة بشأن كوفيد-19 بشكل محتمل" لكنها تركت إمكانية مطالعتها بالضغط عليها.

لكن إدارة فيسبوك كان أشد صرامة في الرقابة، كونها حذفت المنشور بشكل تام من على الموقع، كونه يمثل بحسب بيان صادر عن الشركة المالكة للشبكة "معلومات خاطئة عن شدة كوفيد-19".

يشار إلى أن لطبيب الخاص لترامب، شون كونلي، قد قال الاثنين، إن الرئيس الأمريكي لم يتجاوز بعد مرحلة الخطر عقب إصابته بالفيروس التاجي التي أعلن عنها فجر الجمعة.

وتعد الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضررا من الوباء في العالم، بعد تسجيل ما يقرب من 7.5 ملايين إصابة وأكثر من 210 آلاف حالة وفاة، وفقا لتقديرات جامعة جونز هوبكنز.