ترجمات-أجنادين السعدون

بعد أن ارتدى سترة الأطباء البيضاء,لم يتمكن الطبيب النفسي فلافيو فالكون من التواصل مع المشرّدين المدمنين على المخدرات,ولكن بارتدائه زي المهرج وأنف إصطناعي أحمر, أصبح الطبيب فلافيو أيقونة برازيلية بين المدمنين في مدينة"كراكولانديا" أو"مدينة الكوكائين" وهي عبارة عن مدينة تملؤها النفايات ويجوب شوارعها المدمنين والمشردين و تتكون من ثمانية أحياء وتقع في مدينة "ساو بالو" البرازيلية.

يعرفه مرضاه بالمهرج وليس الطبيب,يعالج فالكون الأعداد المتزايدة للبرازيليين العاطلين عن العمل بسبب جائحة كوفيد19 والإقتصاد الذي دمرته الجائحة ,وتوقف الدعم الحكومي الذي كان يعتبر شريان الحياة بالنسبة للكثير من هؤلاء.



يذكر أنه بالتعاون مع الممثلة البرازيلية "أندريا ماكيرا",يستخدم فالكون الأزياء التنكرية والموسيقى من أجل كسر الحاجز بينه وبين والمشردين كخطوة أولى لتقديم الرعاية العقلية لهم وعلاج الإدمان,فعمله في هذه الأحياء منذ سنة 2012 قد منحه شهرة واسعة ,فقد وشم أحد المدمنين من الذين تلقوا المساعدة من فالكون الكلمة "مهرّج" باللغة البرتغالية على معصمه.

يشار الى أن فالكون وماكيرا قد ساعدا في توطين 20 من هؤلاء المشرّدين وتوزيع 200 خيمة عليهم تم التبرع بها من قبل منظمة غير حكومية,وفي عام 2020 قاما بإطلاق مشروع يدعى" سقف وعمل وعلاج" يهدف الى دعم المشردين بتمويل من مكتب مدعي العمالة.