الحرة + وكالات


أسفرت احتفالات مقاتلي طالبان بالمكاسب التي حققوها في إقليم بانشير، مساء الجمعة، عن وقوع قتلى وحرجى في العاصمة الأفغانية كابول ومدينة جلال أباد الشرقية.

ونقلت أسوشيتدبرس عن مسؤول بمستشفى الطوارئ في كابل إن شخصين قتلا وأصيب 12، بعد أن أطلق مقاتلو طالبان نيران أسلحتهم في الهواء احتفالا.

فيما نقل مراسل الحرة عن السلطات المحلية في جلال أباد سقوط 17 شخصا بين قتيل وجريح جراء إطلاق النار في سماء المدينة مساء الجمعة.


وشهدت كابل وجلال أباد ومدن أخرى إطلاق نار من قبل عناصر طالبان.

وتقول أسوشيتدبرس إن حركة طالبان أطلقت النار للاحتفال بالمكاسب التي تحققت في ساحة المعركة في إقليم بانشير، الذي لا يزال تحت سيطرة المقاتلين المناهضين للحركة.

وفي المقابل، انتقد المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، على تويتر ممارسة إطلاق النار في الهواء ودعا المسلحين إلى التوقف عنها على الفور.

وأفاد تلفزيون تولو أنه تم نقل 17 جثة و41 جريحا إلى مستشفى الطوارئ.

جبهة المعارضة في إقليم بانشير، شمال كابل، من جانبها، نفت سيطرة طالبان على الإقليم، وأكدت استمرار المعارك العنيفة بين الطرفين، وفق ما أفاد مراسل قناة الحرة.

وكانت رويترز نقلت عن ثلاثة مصادر من حركة طالبان في وقت سابق، الجمعة، أن قواتها سيطرت بالكامل على أفغانستان بما في ذلك وادي بانشير، حيث كانت قوات المعارضة صامدة، وبعدها سمع إطلاق نار كثيف في العاصمة الأفغانية ابتهاجا.