مروان حاتم


قال مصدر عسكري عراقي، إن اللواء الركن هشام عبد فياض الفهداوي مدير مفتشية صنف المدفعية في وزارة الدفاع قد قتل على الفور نتيجة أثر حادث سير جنوب الموصل فيما جرح اثنين من الضباط كانوا برفقته.

وأضاف المصدر، أن اللواء الركن هشام يشغل مدير مفتشية صنف المدفعية في المفتشية العسكرية ، وكان قد شارك في معارك تحرير الموصل من تنظيم داعش .

من جهة أخرى نعى وزير الدفاع العراقي جمعة عناد، اليوم الأحد، مدير مفتشية صنف المدفعية في المفتشية العسكرية، اللواء الركن هشام عبد فياض الفهداوي.


وقال عناد، في بيان نشر عبر منصات وزارة الدفاع العراقية: «أتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى ذوي الفقيد مدير مفتشية صنف المدفعية في المفتشية العسكرية اللواء الركن هشام عبد فياض الفهداوي».

وتابع، «والذي وافته المنية صباح يوم الأحد 12 أيلول 2021، نتيجة لحادث سير مؤلم أثناء توجهه مع زمرة تفتيشية لأداء الواجب في لواء المشاة الثالث والأربعين الفرقة عشرين قيادة عمليات غرب نينوى».

وأضاف وزير الدفاع العراقي، «حيث انقلبت العجلة التي كانت تقله مع الزمرة مما أدى إلى استشهاد اللواء الركن هشام الفهداوي، وجرح اثنين من الضباط، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان».

فيما شكك رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الحادث متهمين أطراف في الحشد الشعبي والمليشيات التي تراعها إيران بتدبير عملية الاغتيال ضد اللواء الركن هشام عبد فياض الفهداوي كونه يرفض تواجد تلك المليشيات في «المحافظات المحررة».