أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، بأن إنفجاراً عنيفاً دوى وسط مدينة دونيتسك، عاصمة جمهورية دونيتسك الشعيبة المعلنة ذاتيا في جنوب شرق أوكرانيا. ووفقاً للوكالة، دوى الإنفجار على بعد عشرات الأمتار عن مقر حكومة جمهورية دونيتسك الشعبية غير المعترف بها دولياً.

وكانت قد أفادت وكالة رويترز بأن صافرات الإنذار تدوي وسط إقليم ​دونيتسك​ شرقي ​أوكرانيا​، كما نقلت عن مسؤولٍ غربي أن ​السلطات الروسية​ جاهزة لغزو أوكرانيا، مضيفاً: "نمر حالياً بأخطر مراحل هذه الأزمة".



وكان مدير إدارة الأمن في العاصمة الأوكرانيّة ​​كييف​​، رومان تكاتشوك، قد لفت في وقتٍ سابق اليوم إلى أنّه "سيتمّ إجلاء جميع السكّان من كييف، في حالة وقوع أعمال قتاليّة، ولن يبقى في المدينة سوى عمال البنية التحتية المهمّين والقوّات المسلّحة الأوكرانيّة"، مشيرًا إلى أنّ "أولئك الّذين لا يريدون المغادرة، سيبقون في العاصمة".

وكانت وسائل إعلام بريطانيّة نشرت تقارير تزعم أنّ "غزو القوّات المسلّحة الروسيّة لأراضي ​أوكرانيا​"، سيحدث بالضّبط في تمام السّاعة الواحدة منتصف الليل بتوقيت ​لندن​ ليلة 16 شاط الحالي. وفي اليوم التّالي، قامت صحيفة "ذا صن" بإعادة تحرير مقالها على الموقع، ونشرت "ميرور" نصًّا جديدًا يفيد بعدم وقوع "الغزو". إلّا أنّ صحيفة "بوليتيكو" نشرت مؤخّرًا تقريرًا جديدًا، ذكرت فيه أنّ "الغزو الرّوسي لأوكرانيا" سيكون بعد 20 شباط.