أعلنت إسرائيل، أنها قتلت 52 قيادياً في "حزب الله" منذ سبتمبر الماضي، حيث تم تصفية 7 من قادة الألوية و21 قائد كتيبة و24 قائد سرية في حزب الله، وفق حصيلة جديدة.

وقدّر الجيش الإسرائيلي أن القوة النارية لـ"حزب الله" لا تتجاوز 30% عما كانت عليه قبل العملية البرية التي بدأت قبل أكثر من 3 أسابيع في جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان تلقته "العين الإخبارية": "تواصل قوات الجيش الإسرائيلي عملياتها الدقيقة في منطقة لبنان، حيث وبالتعاون الوثيق بين القوات الجوية والقوات المسؤولة عن الاستخبارات والنيران، تم حتى الآن القضاء على 7 قادة ألوية و21 قائد كتيبة و24 قائد سرية تابعة لمنظمة حزب الله".

وأضاف أنه بالإضافة إلى ذلك، هاجم الجيش الإسرائيلي أكثر من 3200 هدف، منها حوالي 350 مستودعًا لتخزين الوسائل القتالية، والمئات من منصات إطلاق القذائف الصاروخية، ومواقع إطلاق الصواريخ المضادة للدروع، والبنى التحتية ومقرات القيادة، التي تمت مهاجمة حوالي 300 هدف منها على مدار الـ 24 ساعة الأخيرة فقط.

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية في تقرير تابعته "العين الإخبارية" إنه "يعتقد مسؤولون في الجيش الإسرائيلي أن سكان شمال إسرائيل الذين تم إجلاؤهم من منازلهم بسبب مخاوف أمنية، سيتمكنون من العودة بمجرد انتهاء العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد حزب الله في لبنان".