اكتشاف مخبأ مليء بالنقود والذهب تحت مستشفى في بيروت

.

.

أعلن الجيش الإسرائيلي أمس، أنه ضرب عشرات المواقع في لبنان في إطار استهداف الذراع المالية لحزب الله، من بينها مخبأ يحتوي على عشرات الملايين من الدولارات من النقد والذهب.

وذكر المتحدث العسكري دانيال هاغاري في إفادة متلفزة أن القوات الجوية الإسرائيلية نفّذت سلسلة من الضربات الدقيقة على معاقل حزب الله المالية.

وقال: "كان أحد أهدافنا الرئيسة الليلة قبل الماضية خزنة تحت الأرض تحتوي على ملايين الدولارات نقداً وذهباً. كانت الأموال تُستخدم لتمويل هجمات حزب الله على إسرائيل"، وفق فرانس برس.

وأشار إلى مخبأ منفصل قال إنه "مليء أيضاً بالنقود والذهب تحت مستشفى في العاصمة بيروت"، لكنه أوضح أن الجيش الإسرائيلي لم يستهدفه بعد.

ولفت، إلى أنه بحسب التقديرات المتوافرة لدينا، هناك ما لا يقل عن نصف مليار دولار من الدولارات والذهب مخزنة في هذا المخبأ، معتبراً أنه يمكن استخدام هذه الأموال لإعادة بناء دولة لبنان.

وفي وقت سابق أمس، أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي أن قواته ضربت أكثر من 20 هدفاً تابعاً لمؤسسة القرض الحسن المرتبطة بحزب الله.

وقال في بيان: "ضربنا ما يقرب من 30 هدفاً في أنحاء لبنان".

جاءت هذه الإعلانات فيما قال الجيش إنه واصل قصف أهداف لحزب الله في مختلف أنحاء لبنان، شملت ضرب نحو 300 هدف خلال الـ24 ساعة الأخيرة.