أعلن منتخب البحرين المدرسي لكرة الطاولة عن القائمة النهائية التي ستشارك في دورة الألعاب المدرسية الدولية "البحرين 2024"، التي ستُقام تحت الرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، في الفترة من 24 إلى 31 أكتوبر الجاري.

وضمت القائمة 16 لاعباً موزعين على خمسة فرق، وهم: أحمد الرقاق، علي الشغل، إبراهيم خليل، حسين علي، حسين بوصفوان، جاسم علي، ماجد هاشم، مجيد منصور، محمد خان، محمد الرقاق، محمد العالي، محمد العشيري، سيد علي إبراهيم، سيد حسن حسين، يوسف حسن. ويشرف على الفريق الطاقم التدريبي المكون من المدربين جي نيونغ لي، رامي النداي، وسلوبودان تاسكوفيتش.

وفي هذا السياق، أكد مدير المنتخب عبد الجليل العصفور، أن المنتخب بات جاهزًا تمامًا لخوض المنافسات الدولية، معربًا عن تفاؤله بأن الفريق سيحقق نتائج مشرفة تعكس التقدم الكبير الذي شهدته الرياضة المدرسية في مملكة البحرين.

وأضاف أن هذه البطولة تشكل فرصة ذهبية للاحتكاك بفرق عالمية مرموقة، مما يساهم في تطوير مهارات اللاعبين ويعزز من جاهزيتهم للمنافسات الدولية المقبلة.

وأشار العصفور إلى أن البطولة، التي ستشهد مشاركة عدد من الدول العريقة في اللعبة، من المتوقع أن تشهد منافسة قوية بين المنتخبات العالمية وهي رومانيا، البرازيل، أوغندا، الهند، الصين، إنجلترا، أذربيجان، مقدونيا الشمالية، ليبيا، بلغاريا، الصين تايبيه، الولايات المتحدة الأمريكية، إيطاليا، نيبال، البرازيل، والسعودية، وهو ما يتطلب من لاعبي المنتخب البحريني تقديم أقصى مستويات الأداء.

واختتم العصفور تصريحه بالتأكيد على أن المنتخب لا يسعى فقط للمشاركة، بل للتنافس على المراكز المتقدمة وترك بصمة بارزة، بما يعزز من مكانة البحرين على الساحة الرياضية العالمية.

.

بنك البحرين الوطني راعياً بلاتينيا لدورة الألعاب المدرسية الدولية

قدم بنك البحرين الوطني NBB دعمه ورعايته الماسية لدورة الألعاب المدرسية الدولية (البحرين 2024) التي ستستضيفها مملكة البحرين في الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر الجاري، تحت الرعاية الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، ليكون بذلك الراعي البلاتيني للدورة.

وتعليقا على هذه الرعاية، أعرب سعادة السيد علي إسحاقي، رئيس اللجنة التنفيذية للدورة، عن شكره وتقديره لبنك البحرين الوطني على دعمه لهذه الفعالية العالمية، مؤكداً أن هذه الرعاية تعكس حرص البنك على تعزيز الفعاليات الرياضية في المملكة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأضاف: "نثمن عالياً الدور الرائد الذي يلعبه بنك البحرين الوطني في دعم دورة الألعاب المدرسية الدولية، التي تشهد مشاركة أكثر من 5600 مشارك يمثلون 80 اتحاداً مدرسياً من 70 دولة، مما سيُسهم في تحقيق نجاح متميز يرتقي إلى طموحات مملكة البحرين."

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي لقسم الاتصالات المؤسسية السيد هشام ابوالفتح عن فخر البنك برعايته الماسية لهذه الدورة التي تقام تحت رعاية جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، مؤكداً أن هذه الفعالية الرياضية العالمية تسلط الضوء على مكانة المملكة على الساحة الدولية.

وأشار أن بنك البحرين الوطني يؤمن بدوره المتكامل الذي يتجاوز تقديم الخدمات المصرفية، حيث يلتزم منذ تأسيسه قبل أكثر من ستين عاماً بدعم الأنشطة التي تسهم في بناء المجتمع وتنمية قدراته، بما يعزز من مكانة البحرين في المحافل الرياضية والاجتماعية.

.

6 فرق تمثل منتخب الطائرة الشاطئية في الدورة

يستعد المنتخب البحريني المدرسي للكرة الطائرة الشاطئية لتقديم أفضل مستوياته في دورة الألعاب المدرسية الدولية "البحرين 2024"، التي ستُقام تحت الرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، خلال الفترة من 24 إلى 31 أكتوبر الجاري.

وقد عمل الجهاز الفني للمنتخب البحريني المدرسي للكرة الطائرة الشاطئية، بقيادة المدرب محمد حسين الشيخ، على تجهيز اللاعبين ورفع مستوياتهم الفنية والبدنية، حيث يواصل المنتخب تدريباته اليومية المكثفة على ملاعب الكرة الطائرة الشاطئية في الرفاع، وسط التزام وجدية كبيرة من جميع اللاعبين استعداداً لهذه المشاركة الدولية.

يضم المنتخب 12 لاعباً موزعين على 6 فرق في فئة الذكور وهم: عباس إحسان، علي طلاق، علي يعقوب، علي سلطان، جاسم مدن، محمد السندي، محمد عبدعلي، جعفر درويش، علي عمران، علي ثامر، محمد هرونه، ومحمد الحايكي. بالإضافة إلى لاعبتين في فئة الإناث، وهما: هالة الرواجيح ورافايلا ميجيز.

وستقام منافسات الكرة الطائرة الشاطئية ضمن دورة "البحرين 2024" خلال الفترة من 25 إلى 29 أكتوبر الجاري على الملاعب الخارجية لمدينة عيسى الرياضية بالرفاع، بجانب استاد البحرين الوطني.

وستكون هذه المنافسات فرصة للاحتكاك بالفرق العالمية في ظل مشاركة عدد من الدول المتميزة في اللعبة من مختلف القارات، ما يضيف طابع التحدي والإثارة إلى البطولة.

ويأتي هذا الاستعداد للمنتخب البحريني مواكباً لكافة التحضيرات لاستضافة هذا الحدث الرياضي العالمي، حيث تم تجهيز المنشآت الرياضية والمرافق لاستقبال الفرق والرياضيين في دورة الألعاب المدرسية الدولية "البحرين 2024"، والتي من المتوقع أن تكون محطة بارزة تعكس قدرة المملكة على تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى وتعزز من مكانتها على خارطة الرياضة العالمية.

.

مدراء الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية يؤكدون على جهوزية البحرين

في إطار التحضيرات لدورة الألعاب المدرسية الدولية التي ستستضيفها المملكة خلال الفترة من 23 ولغاية 31 أكتوبر الجاري، نظم المدراء الفنيون بالاتحاد الدولي اجتماعاً عبر الانترنت جمع رؤساء اللجان الفنية في الدورة، حيث تم استعراض التقدم المحرز في مجالات الموقع والتنظيم الرياضي، وناقش المشاركون الاستعدادات النهائية للبطولة.

وأعرب سوراب ميشرا، مدير الرياضة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن تقديره للتعاون الوثيق بين اللجنة المنظمة المحلية والفريق الفني للاتحاد الدولي، مشيدًا بالجهود المبذولة لضمان تنظيم الحدث بأفضل صورة، في ظل ما أظهرته اللجنة التنفيذية المنظمة للدورة من جهوزية واستعداد من كافة الجوانب.

من جهته، أشار دراجانا ماجن، رئيس اللجنة الفنية لرياضة الرقص، عن حماسه للحدث، مؤكدًا على استعداد فريقه لتقديم تجربة مميزة، وأشاد شارك بيتر شيبرز، رئيس اللجنة الفنية لتنس الطاولة، بقدرات البحرين في استضافة الرياضيين والمدربين، والسمعة التي تتمتع بها البحرين في استضافة مختلف البطولات والدورات.

وتجسد هذه الاجتماعات الجهود المشتركة لضمان نجاح الدورة المرتقبة وتقديم تجربة رياضية استثنائية في البحرين.

.

ندوة "أساسيات مكافحة الحريق والسلامة العامة" للمتطوعين

أقيمت مساء أمس ندوة حول أساسيات مكافحة الحريق والسلامة العامة لمتطوعي وزارة التربية والتعليم، ضمن الاستعدادات لانطلاقة دورة الألعاب المدرسية الدولية (البحرين 2024) التي تستضيفها المملكة خلال الفترة من 23 ولغاية 31 أكتوبر الجاري، حيث تناولت مجموعة واسعة من الموضوعات الحيوية التي تساهم في تعزيز الوعي بالسلامة العامة.

و شهدت الندوة حضوراً لافتاً من المتطوعين، تناولت عدة محاور رئيسية، أبرزها مثلث الحريق الذي يوضح العناصر الأساسية المكونة للنار، وهي الحرارة والأكسجين والوقود، وسبل قطع أحد هذه العناصر لإخماد الحريق، كما تم التعريف بأنواع الطفايات المختلفة واستخداماتها، وأهمية اختيار الطفاية المناسبة لكل نوع من أنواع الحرائق.

كما تم تصنيف الحرائق بحسب المواد المشتعلة، وتم تسليط الضوء على مسببات الحرائق وطرق الوقاية منها، وأكدت الندوة على ضرورة وجود سبل خروج واضحة وآمنة في المباني، وشرحت أهمية الفحص الدوري لأنظمة الحماية والطفايات.

وفي ختام المحاضرة، تم التأكيد على ضرورة وجود خرائط طوارئ في المباني وكيفية استخدامها للإخلاء السريع والآمن.

شهدت الندوة تفاعلاً كبيراً من قبل المتطوعين الذين طرحوا العديد من الأسئلة، معبرين عن اهتمامهم العميق بكيفية استخدام الطفايات بشكل صحيح والتصرف في حالات الطوارئ، وقد أكد المتطوعون أن المعلومات التي حصلوا عليها ستساعدهم في التعامل مع حالات الطوارئ بشكل أفضل.

ونجحت الندوة في تحقيق أهدافها بتزويد المتطوعين بمعرفة أساسية حول مكافحة الحريق والسلامة العامة، مما يعكس استعدادهم الكبير لتطبيق هذه المعرفة في الدورة بصورة خاصة وحياتهم اليومية وأعمالهم التطوعية.

.

البحرين تستعد لاستقبال الوفود المشاركة في الدورة

كما تستعد البحرين لاستقبال الوفود المشاركة في دورة الألعاب المدرسية الدولية التي ستقام في الفترة من 23 ولغاية 31 أكتوبر، ومن المتوقع أن تبدأ الوفود في الوصول اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، حيث تتوجه من مختلف الدول حول العالم للمشاركة في هذه البطولة التي تُعد من أكبر الأحداث الرياضية المدرسية.

ويشارك في الدورة أكثر من 5000 رياضي ورياضية، يمثلون حوالي 80 اتحاد رياضي مدرسي دولة، حيث سيتنافسون في 26 رياضة متنوعة، مما يعزز الروح الرياضية والتواصل بين الشباب من مختلف الثقافات.وقد قامت اللجان العاملة بالترتيبات اللازمة لاستقبال الوفود، حيث تم تنظيم وسائل النقل لتسهيل نقل المشاركين إلى أماكن الإقامة، كما تم تخصيص مجموعة من الفنادق والمرافق لتلبية احتياجات الرياضيين، مع التركيز على توفير أجواء مريحة وآمنة لهم.

إضافة إلى ذلك، يتم تجهيز مراكز التدريب والملاعب لضمان استعدادها التام لاستضافة المنافسات، حيث تم وضع اللمسات الأخيرة على التجهيزات الرياضية.

وتعكس هذه الاستعدادات التزام البحرين بتقديم حدث رياضي متميز، يساهم في تعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة ويُبرز قدرات البحرين في تنظيم الفعاليات الرياضية الدولية، كما يسعى المنظمون لضمان تجربة استثنائية لجميع المشاركين، مما يسهم في تعزيز سمعة البحرين كوجهة رياضية عالمية.