قال رئيس المجلس البلدي بالمنطقة الجنوبية ممثل الدائرة الثالثة أحمد الأنصاري إن إدارة الأوقاف السنية انتهت من وضع تصاميم وخرائط توسعة مسجد الجوهرة الواقع بجوار ممشى شارع الاستقلال إيذاناً بتوسعته وتحويله إلى جامع يتسع لألف مصلٍ.

وقال الأنصاري إنه وفي إطار المتابعة والتعاون مع إدارة الأوقاف السنية تم عقد لقاء مع رئيس الخدمات الهندسية بالإدارة المهندس عبدالله راشد لمناقشة آخر مستجدات بناء أربعة مساجد في الدائرة الثالثة، حيث تم مناقشة تصاميم مسجد الجوهرة بمجمع 934 الذي من المؤمل أن يبدأ العمل به قريباً وتحويله إلى جامع يتسع إلى ألف مصلٍ ليخدم أهالي مجمعي 934 و941 وخاصة قاطني شقق دانات الرفاع والعمارات بالمنطقة المجاورة وكذلك مرتادي ممشى الاستقلال الرياضي.



وأضاف أن توسعة مسجد الجوهرة يأتي تزامناً مع بدء وزارة الأشغال تطوير مواقف ممشى الاستقلال التي ستتسع لعدد 320 سيارة، بعد أن تم إزالة كابلات الضغط العالي التي كانت تعيق تنفيذ التطوير المرتقب.

إلى ذلك تم مناقشة بناء مسجد بالقرب من محطة بنزين شارع الاستقلال كما تم الاطلاع على متابعة أعمال إنشاء مسجد يقع على شارع 39 شارفت مراحل بنائه على الانتهاء إضافة إلى المسجد الواقع خلف دار الحكمة للمتقاعدين بمجمع 941 الذي اكتمل بناؤه باستثناء تزويده بالخدمات.