أعلنت شركة بوينج ،الاربعاء، عن تعاونها مع شركة سبارك كوجنيشن الرائدة في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي، لتقديم حلول إدارة حركة الطائرات غير المأهولة (UTM ).

وستقوم بوينج وسبارك كوجنيشن باستخدام الذكاء الاصطناعي وتقنيات البلوك تشين لتعقب المركبات الجوية غير المأهولة في الجو وتخصيص ممرات وطرق جوية لضمان السلامة والنقل الآمن، ومن خلال هذا التعاون، ستوفر الشركتان واجهة برمجة موحدة لدعم توصيل الطرود، والتفتيش الصناعي، وتطبيقات تجارية أخرى.

وقامت شركة HorizonX Ventures التابعة لبوينج في وقت سابق بالاستثمار في شركة سبارك كوجنيشن لدعم تطويرها لمنصة تحليلية معرفية تستند إلى البيانات من أجل سلامة وأمان وموثوقية تكنولوجيا البيانات.



وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سبارك كوجنيشن، أمير حسين: "تشير تقديرات بعض المحللين إلى أن قيمة سوق النقل الجوي الحضري غير المأهول ستصل إلى نحو ثلاثة تريليونات دولار أمريكي، الأمر الذي سيؤدي إلى خلق أكبر سوق جديد في حياتنا، وسوف يؤدي تعاون الشركة الأولى عالمياً في مجال الطيران مع شركة الذكاء الاصطناعي الأكثر ابتكاراً في العالم إلى توفير تجربة غير مسبوقة في مجال السلامة والإبداع والحجم والموثوقية، سنستفيد منها في سياق هذه الفرصة الهائلة".

بينما ،قال الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في بوينج،جريج هيسلوب: "نحن الآن في مرحلة تاريخية تتقارب فيها التطورات التكنولوجية والاتجاهات المجتمعية في سياق الطلب على حلول جريئة وطريقة مختلفة للسفر، وتتمتع بوينج بالخبرة والإمكانات لتشكيل هذا العالم الناشئ من السفر والنقل بأمان وفعالية، ونحن نعتزم من خلال مؤسسة Boeing NeXt ، إلى البناء على إرثنا العريق في فتح آفاق جديدة لنقل الناس والبضائع من خلال تقنيات رائدة ومثبتة".