شارك رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير ناس، يرافقه النائب الأول خالد محمد نجيبي وأعضاء مجلس الإدارة أحمد صباح السلوم وعبد الحكيم إبراهيم الشمري وبتول داداباي في "منتدى فرص الاستثمار في البحرين الأول" الذي أقيم مؤخراً في مقر البرلمان البريطاني في العاصمة لندن، والذي نظمه نادي الأعمال الدبلوماسي برئاسة السفير السابق لباكستان لدى البحرين جافيد مالك.

وقال ناس إن تنظيم المنتدى جاء بهدف تشجيع وإبراز فرص الاستثمار بمملكة البحرين، وتعزيز صورة البحرين كبلد جاذب للاستثمارات حول العالم.

وأشار إلى أن قائمة المشاركين تضمنت نوابا بريطانيين وقادة أعمال ومسؤولين، بالإضافة إلى أصحاب الأعمال، مضيفاً أن المنتدى حظي بحضور وإقبال لافتين عززه تنظيمه في مقر البرلمان البريطاني المرموق، وقد تم تسليط الضوء على البيئة البحرينية الجاذبة للاستثمارات والمميزات العديدة التي تمنحها للمستثمرين، إلى جانب الموقع الاستراتيجي الذي تحظى به مملكة البحرين باعتبارها بوابة للدخول للأسواق الخليجية.



وقال إن مشاركة غرفة تجارة وصناعة البحرين في المنتدى تأتي باعتبارها ممثلاً رئيسياً للقطاع الخاص في البحرين من جهة، ولتطوير وتنمية العلاقات التجارية مع أوروبا والعالم.

كما أوضح أن منتدى فرص الاستثمار في البحرين 2018 م ، مبادرة من نادي الأعمال الدبلوماسي، وسيعقد مرتين في السنة، إحداهما في البحرين والثانية في بلد آخر.

وأكد أن الدورة القادمة للمنتدى ستعقد في البحرين خلال الربع الأخير من عام 2018، مما سيساهم حتماً في جذب مجتمع الأعمال الدولي إلى البحرين.

وأكد ناس أن البحرين في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى كرست نفسها مركزاً رائداً للأعمال والتجارة، وباتت بالفعل تمثل بوابة اقتصادية إلى دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة، لاسيما وأن العديد من الشركات العالمية اتخذت من البحرين مقراً رئيساً لها وتطلق منها أعمالها في جميع دول المنطقة.

كما أعرب رئيس الغرفة عن خالص اعتزازه وتقديره لجميع الجهات والأفراد الذين ساهموا في تنظيم وإنجاح المنتدى، متمنياً استمرار النجاح للنسخ القادمة منه والمساهمة في الترويج لبيئة الأعمال والاستثمار الرائدة لمملكتنا العزيزة.