مدريد - أحمد سياف

ستشهد الجولة الرابعة من الدوري الإسباني مواجهات صعبة لفرسان البطولة وفرسان المقدمة، ريال مدريد وبرشلونة بمواجهة عملاقي إقليم الباسك.

وسيحل برشلونة ضيفاً على ملعب "الأنويتا" لمواجهة ريال سوسيداد، ومن المعروف عن ذلك اللقاء إثارته الكبيرة، خاصة في صعوبة تحقيق الفوز على هذا الملعب.



وسيكون اللقاء بداية لشهر سبتمبر القاسي على برشلونة، خاصة خارج الكامب نو سواء في الدوري أو في دوري أبطال أوروبا خاصة أمام توتنهام وفالنسيا، كما تنتظره مواجهة صعبة أمام الفريق الباسكي الآخر أتلتيك بلباو.

على الجانب الآخر فيحتل ريال سوسيداد المركز التاسع برصيد 4 نقاط جمعهم من انتصار وتعادل وحيدين، حيث استطاع الفوز في الجولة الأولى على فياريال بنتيجة (2-1)، ولكن التعادل كان هو صاحب الكلمة بمباراتهم الثانية ضد ليغانيس، ومن ثم الهزيمة بالجولة الأخيرة على يد إيبار بهدفين مقابل هدف.

ريال مدريد من جانبه سيواجه بلباو في سعيه للحفاظ على صدارته التي يعتليها خلف غريمه برشلونة بـ9 انتصارات من 3 انتصارات.

ويمتلك بلباو في رصيده 4 نقاط من فوز وتعادل علما بأن له مباراة مؤجلة.

ويعي ريال ثقل المهمة، حيث الفريق الباسكي في الفوز مرة والتعادل مرتين من أصل 5 مواجهات جمعته بالريال على ملعبه الجديد، مقابل خسارته في مناسبتين.

وإن كان برشلونة لديه جدول صعب ومزدحم، فالأمر نفسه بالنسبة للريال.

فبعد موقعة بلباو، سيسافر الفريق الملكي إلى الأوليمبكو للعب ضد روما بدوري الأبطال، ثم سيستقبل إسبانيول في مدريد، ويخرج لمواجهة إشبيلية على ملعب سانشيز بيزخوان، وأخيراً يخوض مباراة الديربي أمام أتلتيكو مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو.