محمد عباس

يترقب الشارع السلاوي بشكل كبير، قمة ختام الجولة الثانية من دوري زين البحرين لكرة السلة بين الأهلي والمحرق، وذلك عند الساعة 7:45 من مساء الخميس، على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وقبل هذه المباراة يسجل منتخبنا الوطني للشباب ظهوره الأول في الدوري عندما يواجه فريق النويدرات، وذلك عند الساعة 6 مساءً في لقاء غير محتسب النقاط ضمن منافسات الدوري، كون منتخب الشباب يشارك في الدوري ضمن خطة الاعداد طويلة الأمد للمنتخب، ويعتبر لقاء المحرق والأهلي في غاية الأهمية للفريقين كونه سيكشف الكثير من النقاط عن استعدادات الفريقين وقدراتهما التنافسية.



ويدخل الأهلي اللقاء بحلة جديدة بعد رحيل ثلاثة من أبرز نجومه يتقدمهم قائد الفريق حسين شاكر، وكذلك صباح حسين وكاظم ماجد، إلى جانب عدم التجديد مع اللاعب محمد حسن المرجح تواجده مع المحرق في مباراة الخميس، في حال توقيعه للمحرق.

وتعاقد الأهلي مع المحترف الأمريكي مرسيل جونز الذي سيسجل ظهوره الأول مع الفريق هذا الموسم، في الوقت الذي سيفتقد فيه الأهلي مدربه حسين قاهري المتواجد في دورة تدريبية خارج البحرين.

على رغم كل هذه الظروف يتسلح الأهلي بسلاح الروح وحيوية الشباب للتغلب على ظروفه الصعبة، والظهور بمظهر مختلف بقيادة مساعد المدرب حسين قاهري وبالتعويل على السرعة والالتزام الدفاعي.

وسيتواجد مع الأهلي هشام سرحان وأحمد المطوع وعلي عقيل وعمران عبدالرضا، وسيد هاشم حبيب وجاسم أبل، والمتألق حسن العربي وبقية أفراد الفريق.

على الجانب الآخر فإن المحرق يدخل المباراة بنظرة أخرى يسعى من خلالها لإعادة ترتيب صفوفه، خصوصاً بعد خسارته كأس السوبر أمام المنامة.

المباراة ستمثل اختباراً أيضاً لقدرات مدرب الفريق البوسني ألن أباز، والمحترف شون وليامز المطالب بمستوى أفضل مما ظهر عليه إلى الآن، والمحرق يمتلك تشكيلة محلية قوية بتواجد أحمد حسن وعلي عباس وبدر عبدالله وعلي شكر الله، ومحمد ناصر وعلي ربيعة وبقية اللاعبين.

منتخب الشباب

وفي المباراة الأولى، الخميس، سيسجل منتخب الشباب ظهوره الأول في المسابقة أمام النويدرات القوي والقادم من فوز أمام البحرين.

المباراة فرصة للمنتخب لمواجهة لاعبين على مستوى الفريق الأول وستكون محطة إعدادية مهمة، كما أن المباراة فرصة للنويدرات للتعرف أكثر على إمكانيات لاعبيه وإتاحة الفرصة للمزيد منهم للعب والانسجام وخصوصاً المحترف الجديد الصربي نيناد، إلى جانب المنتقل حديثاً للفريق حسين اللولو.