= تقدمت 7 نقاط عن 2017 وفقاً للتصنيف العالمي أليكسا

...

تصدرت صحيفة "الوطن" المركز العاشر على موقع الإحصاء العالمي أليكسا لتكون أول صحيفة بحرينية تصل إلي تلك المرتبة المتقدمة متفوقة بفارق كبير عن الصحف المحلية الأخرى، إذ لم يسبق لأي مؤسسة صحفية الوصول لهذا المركز من قبل من حيث ترتيب الأكثر زيارة.



وأرجعت الصحيفة النجاح الباهر في بلوغ ذلك المركز المتقدم محلياً وعربياً إلى سياستها الثابتة في خدمة القارئ البحريني بتوفير وجبات إعلامية شاملة من التغطيات والتقارير الإخبارية المتميزة محلياً وعربياً ودولياً.

وأكدت "الوطن" أن الوصول إلى المركز الأول وتصدرها المكانة الأولى بين الصحف المحلية هدف قد حققته قبل عام وأكثر من الآن ولم تجد منافساً حقيقاً لها طيلة الأربعة عشر شهراً الماضية، لافتة إلى أن وجهتها الحالية قد تجاوزت المحلية لتنطلق عربياً وهو ما حققته بالفعل مؤخراً من مكانة متقدمة بين الصحف العربية.

وذكرت الصحيفة أن حرصها على مواكبة التطورات التكنولوجية في صناعة الخبر مكنها من حيازة السبق والتميز الدائم والمتواصل وهو ما أهلها لتكون الجريدة المفضلة الأولى لدى القارئ البحريني.

وأشارت إلى أن الاستعانة بالأدوات الحديثة لصناعة الإعلام كالإنفوغرافكس والفيديو علاوة على الاهتمام بالمحتوى الجيد لإرضاء القارئ، إضافة إلى الالتزام بالحيادية والموضوعية في نقل التغطيات الإخبارية، كذلك الاهتمام المتواصل بسرعة تلبية كافة منصات وسائل التواصل الاجتماعي، جميعها وغيرها من الأسباب جعلت من الصحيفة وجهة القارئ البحريني في الاطلاع على الخبر المتميز.

وبينت الصحيفة أن صناعة الإعلام لم تعد تقتصر حالياً على نقل الخبر، بل تجاوزته إلى أهمية توفير منصات تمكن القارئ من التفاعل مع الحدث وهو ما يعد إحدى النقاط التي تميزت في تقديمها "الوطن" مؤخراً بدءاً من توفير نسختها التفاعلية مروراً بتطوير خدمات الموقع الإلكتروني وكذلك توفير المنصة الأولى من نوعها لاستطلاعات الانتخابات وغيرها من الأدوات التي كان للوطن السبق في طرحها وتوفيرها لقارئها المثقف والمطلع والمتميز.

وشددت "الوطن" على مواصلة العمل بذات الوتيرة ومضاعفة الجهود لحصد المراتب الأولى عربياً وعالمياً، لافتة إلى أنها تحمل الكثير من المفاجآت للقارئ البحريني الفترة المقبلة.