شهد مركز الاقتراع في الدائرة السادسة بالمحافظة الشمالية حضوراً كثيفاً من المواطنين الناخبين الذين تقدموا لاختيار مرشحيهم من النواب والبلديين في الانتخابات الوطنية للعام 2018.

وأشار القاضي حسين ميرزا خميس سلمان رئيس اللجنة المنظمة بالمركز الكائن بمدرسة عالي الابتدائية للبنين إلى أن "إقبال المواطنين على المركز كان كثيفا منذ ساعات الصباح الأولى كما كان متوقعاً من قبل فتح الصناديق أمامهم".

وأكد: "أن الإقبال على التصويت يؤكد إيمان المواطنين البحرينيين بأن الديمقراطية التي نعيشها اليوم هي ثمرة لمسيرة الإصلاح التي يقودها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والتي كانت في البداية مشروعاً إصلاحياً، لكن هذا المشروع أصبح اليوم حقيقة ثابتة وواجب وطني وندعوا الجميع للمشاركة حتى انتهاء فترة التصويت".



وأضاف: "يشهد المركز توافد الناخبين بصورة كبيرة وهو ما حتم علينا فتح جميع المسارات الموجودة داخل الدائرة، والهدف من ذلك إعطاء مزيد من الانسيابية في التصويت وخفض فترة الانتظار أمام المواطنين ونتوقع أن تزداد كثافة الإقبال على مدى اليوم حتى وقت إغلاق المركز في الساعة الثامنة مساءً".

وقال: "منذ الصباح الباكر تم التأكد من جاهزية الأنظمة والصناديق وشهد المراقبون على الانتخابات عملية التجهيزات التي تسبق فتح أبواب مراكز الاقتراع، وفي تمام الساعة الثامنة صباحاً تم الإعلان عن فتح عملية التصويت واتسم المركز بالحضور اللافت والإقبال الجيد منذ ساعات الصباح الأولى".

يذكر أن الدائرة السادسة من المحافظة الشمالية تشهد منافسة حامية في الانتخابات النيابية بين ثمانية مرشحين وهم: عبد النبي سلمان وسعيد العالي ورقية الغسرة والشيخ ميثم الدغاس وعبدالجليل سلمان وعلي عبد الحسين وعبد الله عاشور وحميد عبد الرضا ، بينما يتنافس في الانتخابات البلدية كل من حسين العالي ومهدي رمضان وقاسم السماهيجي وحسين الخياط وحمد عبد الجبار وسيد أحمد محفوظ وباقر سيد حميد.

يشار إلى أن الدائرة تشمل مجمعات 730 - 732 - 734 - 736 - 738 - 740 - 742 في مناطق عالي، إسكان عالي وهورة عالي.