أعلنت شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "تلكو"، عن تعيين "سيكو"، كصانع سوق لأسهم بتلكو العادية المدرجة في بورصة البحرين.

يأتي ذلك، وفقا لموافقة مصرف البحرين المركزي الصادرة في 26 ديسمبر 2018، وموافقة مساهمو بتلكو خلال اجتماع الجمعية العامة العادية المنعقد في 29 مارس الماضي.

زتتيح هذه الموافقة لـ"سيكو"، إمكانية استخدام وإدارة 3% من إجمالي أسهم بتلكو الصادرة كحد أقصى لأنشطة صناعة السوق، بهدف تنشيط التداول على سهم "بتلكو" من خلال تعزيز عروض البيع والشراء في السوق وبذل كزيادة نسبة السيولة وضمان انعكاس القيمة السوقية الحقيقية على أداء أسهم الشركة.



وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو، إيهاب حناوي، أن نجاح الشركة في تنفيذ خطة التحول الاستراتيجي، أسفرت عن أداء قوي للمجموعة خلال عام 2018، موضحاً أن الهدف من برنامج صناعة السوق هو تعزيز السيولة مع مرور الوقت بما يعكس القيمة الحقيقية للأسهم والأداء الراسخ للشركة."

فيما قالت الرئيس التنفيذي لـ"سيكو" نجلاء الشيراوي: "نحن فخورون بهذا التعاون مع واحدة من أهم الشركات في السوق كبتلكو والتي تعتبر أكبر شركة اتصالات مدرجة في بورصة البحرين بقيمة سوقية تبلغ 1.2 مليار دولار، ما يعادل 6.2% من مؤشر بورصة البحرين".

وأضافت "نحن على ثقة بأن أي زيادة في سيولة أسهم بتلكو ستساهم بدورها في تعزيز اهتمام المستثمرين بهذا السهم الذي يتم تداوله حالياً عند نسبة مكرر ربحية تقدر بحوالي 7.6 ضعف (على أساس سنوي)، وهي نسبة تعتبر أقل من نسب نظائرها من شركات الاتصالات المدرجة في أسواق دول الخليج الأخرى، فيما توفر أعلى عائد للأرباح السنوية الموزعة عند حوالي 9%. لذا فإن برنامج صناعة السوق سوف يساهم في تضييق هذا الفارق في القيمة".

ويبدأ الاتفاق الحالي بين بتلكو وسيكو في 20 يناير وحتى 26 يونيو 2019 مع إمكانية تمديد هذه الفترة وذلك خاضع الموافقة مصرف البحرين المركزي.