محرر الشؤون الاقتصادية

"تصوير: سهيل الوزير"

دشن وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لشؤون الصناعة أسامه العُريّض مصنع أرماسيل الدولية، في منطقة البحرين العالمية للاستثمار BIIP بمدينة سلمان الصناعية بالحد الأربعاء بكلفة تصل إلى 10 ملايين يورو (11.4 مليون دولار).



وقال نائب رئيس الشركة للشرق الأوسط في "أرماسل" الدولية جيليرمي هوغن، إن المصنع سينتج نحو 6 آلاف متر مكعب من منتجات العزل الحراري مما سيساعد في الحفاظ على الطاقة.

وأوضح هوغن: "أن المصنع سيوفر منتجاته بشكل أساس لدول لمنطقة الشرق الأوسط بداية من مجلس التعاون الخليجي وبالاخص أسواق المملكة العربية السعودية والإمارات، كما سيقوم بتوفير منتجاته للأسواق الأفريقية الآخذة في النمو".

وأناب الزياني، وكيل الوزارة لافتتاح المصنع، بحضور المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في مناطق الصناعات والنقل والخدمات اللوجستية حسين رجب.

وعبر العُريّض، عن اعتزاز البحرين بتنامي المشاريع الاستثمارية والمصانع العالمية التي تتخذ من المملكة مقراً رئيسياً لأعمالها، لافتاً بأن التسهيلات التي تقدمها الحكومة بناءً على الرؤى والاستراتيجيات الهادفة لتعزيز موقعها الاستثماري كبوابة للأعمال في المنطقة والحرص على ضمان سلاسة عمل هذه المشاريع ضمن بيئة صناعية صديقة والمميزات التي توفرها على مستوى عال قد أسهمت إلى حد بعيد في استقطاب كبريات المشاريع العالمية وتوطينها في مملكة البحرين.

وأشار إلى أن حكومة البحرين تلتزم بخلق بيئة جاذبة وداعمة للشركات العالمية الرائدة وسنواصل التعاون مع الشركات الرائدة لترسيخ التصنيع ذو قيمة مضافة عالية، اعتماد تقنيات تصنيع متقدمة وتزويد موظفينا بالمهارات المطلوبة، وشراكتنا مع أرماسيل هي مثال جيد على كيفية قيامنا بذلك.

الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي قال: "تنضم شركة أرماسل اليوم إلى قائمة متنامية من الشركات الرائدة التي اختارت البحرين مقرا لعملياتها الإقليمية".

وأضاف "تعكس هذه الخطوة ثقة الشركة في قطاع الصناعة الذي يشهد نمواً متسارعاً في البحرين والذي يعد داعماً رئيساً لخطط التنويع الاقتصادي ضمن رؤية البحرية الاقتصادية 2030، حيث شهد هذا القطاع خلال السنوات الخمس الماضية نمواً بنسبة 20%، ويساهم بنسبة 15% في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، ما يجعله ثاني أكبر مساهم في الإيرادات غير النفطية".

من جهته، قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أرماسيل الدولية باتريك ماثيو: "تعزز هذه المنشأة الصناعية المتطورة التزامنا بمنطقة الخليج وستكون بمثابة مركزنا التجاري الإقليمي".